مشايخ وأعيان الصبيحة: أحداث أغسطس 2019 قسمت الناس بين الشرعية والانتقالي

> طورالباحة «الأيام» خاص:

> دعا مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بمديرية طورالباحة بلحج إلى رفع النقاط العسكرية من الخط العام والاكتفاء بثلاث نقاط أمنية تسلم لقوات الأمن من أبناء المديرية كجهة محايدة ورسمية لا خلاف بشأنها.

وقالوا في مذكرة رفعوها أمس الأول لمحافظ لحج وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في المديرية ومدير المديرية إن ما تشهده مديرية طورالباحة من توترات بدأت منذ أغسطس 2019م التي شهدتها محافظ عدن وهي الأحداث التي قسمت الناس إلى طرفين (شرعية، انتقالي)، وتحولت الحياه بفعل هذا الانقسام من السلام والمحبة إلى صب الزيت على النار والتمترس والتمهيد للحرب.

وطالبوا بإلزام جميع قيادات الوحدات العسكرية بالعودة إلى معسكراتها السابقة قبل أحداث أغسطس والتوجه لجبهات القتال، وإيقاف التحشيد، ونزع أسباب التوتر، ومنع التعزيز بالسلاح من خارج المديرية إلى داخلها وإعادتها إلى معسكراتها أو تسليمها لقيادة الجبهات القتالية مع الحوثيين شمال طورالباحة، ومنع التمترس بها في الطرقات وبين المنازل.

كما طالب المشايخ في مذكرتهم بمنع الاستحداثات العسكرية، وأي تموضع عسكري يتم إلزامه بالتوجه لإسناد الجبهات.
وشددت المذكرة على تحمل الشرطة مسئولية الأمن في المديرية ومنع التدخل في شئونها وتتحمل أي جهة مسئولية مخالفتها مع ضرورة تقديم الدعم للأمن الذي يمارس عملة وفقا للقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى