سراب الجراد المتواصلة تتلف المحاصيل الزراعية بمديرية مكيراس

> مكيراس "الأيام" صالح برمان

> واصلت أسراب الجراد الغزيرة ترددها وإتلافها لجميع المحاصيل الزراعية بمديرية مكيراس.

وقد شوهدت أسراب الجراد لأول مرة تترد على مدى أيام متواصلة للقضاء على المزروعات وإتلاف محاصيل الوديان والشعاب والمساحات الزراعية في جميع مدن وقرى مديرية مكيراس التي لاتزال ترزح تحت وطأة احتلال المليشيات الحوثية.

ويأتي ذلك بعد أن شهدت مديرية مكيراس أمطاراً غزيرة نتج عنها موسم زراعي مثمر ويانع بالمحاصيل الزراعية في مقدمتها الذرة التي غطت زراعتها المساحات الواسعة من الأراضي الزراعية، وشوهدت ثمارها (السبول) ممتلئة بالحبوب التي أحرمهم الجراد من محصولها لهذا الموسم.

وذكر عدد من المزارعين لـ "الأيام" أن أسراب الجراد الكبيرة لأول مرة تلتهم الحبوب من السنابل خلاف المراحل السابقة التي كان الجراد فقط يلتهم الأعلاف والأغصان والفروع دون المساس بالحبوب، مرجحين ذلك بأن نوعية أسراب الجراد الأخيرة غريبة وتختلف عن الجراد الذي كان يأتي بالنادر، ولا يبيت سوى زمن قصير ويغادر ولا يمس الحبوب، فيما أسراب الجراد الأخيرة يتكرر تواجدها في الأسبوع أكثر من مرة، ويتردد على المحاصيل حتى يتلفها كلياً في ظل غياب كلي لوسائل مكافحته وصعوبة الوضع المعيشي للمزارعين، في ظل استمرار احتلال المديرية من قبل مليشيات الحوثي.

وناشد المزارعون وزارة الزراعة والري ومنظمة الفاو وبقية المنظمات ذات العلاقة الكشف عن نوعية هذا الجراد الغريب، وإيجاد والوسائل المناسبة لمكافحته.

يذكر أن مديرية مكيراس تتميز بخصوبة تربتها الزراعية وتشتهر بزراعة أغلب المحاصيل الزراعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى