وكيل أول حضرموت يناقش أوضاع واحتياجات الكهرباء بالساحل

> المكلا «الأيام» خاص

> ناقش اجتماع اليوم الأربعاء في المكلا برئاسة وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العلي أوضاع الكهرباء في ساحل حضرموت، والاحتياجات المطلوبة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
وحضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي، والمدير العام لمؤسسة الكهرباء م. عبدالله حمران، والمدير العام لإدارة التوليد م. عبد الحكيم بوسبعة، ومدير التوليد بكهرباء الشحر م. صالح جابر عايض.

ومدير إدارة الرقابة الفنية بالمؤسسة العامة للكهرباء م. إيهاب الجعيدي، كما أكد بن حبريش على أهمية مضاعفة الجهود ورفع المقترحات الكفيلة بمعالجة الإشكاليات  التي تواجه قطاع الكهرباء، مشيراً إلى أن هذا القطاع بالرغم من أن السلطة المحلية أعطته الأولوية وصرفت الكثير من الموارد المخصصة للتنمية، إلا أن خدماته ظلت غير مستقرة، مما ضاعف من معاناة المواطنين، وحث بن حبريش الجهات المختصة على الكهرباء بتحمل مسؤولياتها، وإيجاد آليات واضحة تحسن من المنظومة الكهربائية.

وقدم المختصون إفادات عن الوضع الراهن للكهرباء والصعوبات التي تواجههم، واحتياجات التشغيل لمحطات التوليد الكهربائي، وأقر الاجتماع بتشكيل لجنة من المختصين لرفع التقارير عن كميات الوقود المستهلكة والواردة سواء في محطات التوليد الحكومية أو الطاقة المشتراة، وعن ساعات التشغيل الفعلية وأخذ الأحمال على المفاتيح وتشديد جوانب الرقابة الفاعلة التي تسهم في الحد من انقطاعات الكهرباء والارتقاء بمستوى خدماتها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى