اختتام مشروع تأهيل السجناء والسجينات بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
اختتمت اليوم الأربعاء بالمكلا فعاليات مشروع تعزيز الأمن والحماية على المستوى المحلي في اليمن الذي نفذته مؤسسة السجين الوطنية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  UNDP.

ويهدف المشروع الذي استمر قرابة عشرة أشهر واستهدف 300 سجين وسجينة من نزلاء إصلاحية السجن المركزي بالمكلا تدريب وتأهيل السجناء والسجينات وإكسابهم الحرف والمهارات المختلفة التي تساعدهم في إعالة أسرهم وتكوين دخل مستقل لهم بعد خروجهم من السجن في إيجاد فرص عمل وكسب العيش .

اختتام مشروع تأهيل السجناء والسجينات بالمكلا
اختتام مشروع تأهيل السجناء والسجينات بالمكلا

وشمل المشروع 24 دورة للنساء والرجال في مجالات محو الأمية والطبخ وصناعة العطور وتعليم الكوافير والحرف اليدوية والمكياج والكهرباء المنزلية وصيانة الأجهزة الكهربائية والطاقة الشمسية والحاسوب وكهرباء السيارات وغيرها من المجالات.

وفي الاختتام أكد وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية مدير أمن ساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري أهمية رعاية النزلاء والنزيلات وتأهيلهم في مختلف المجالات. مشيدا بإدارة الإصلاحية والجهات المنفذة والداعمة على إقامة مثل هذه البرامج في تدريب السجناء والسجينات ما يسهم في تطوير قدراتهم المهنية في تنظيم  وإقامة الدورات التي تعود فائدتها على النزلاء كافة، لافتا إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية للسجناء والسجينات وبما يساعدهم على الاستقرار المعيشي. داعيا إلى تفعيل الشراكة والعلاقة بين الأمن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بما من شأنه تنفيذ برامج مهنية للسجناء.

من جانبه، أوضح رئيس مؤسسة السجين الوطنية العميد الدكتور عبدالسلام الضالعي أن المؤسسة تسعى لتنفيذ دورات تأهيلية في المرحلة القادمة في مختلف المجالات لدعم السجناء وإدماجهم في المجتمع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى