تمكين المرأة اقتصاديا في مشروع سبل العيش بحضرموت

> سيئون «الأيام» خاص:

> أقيم أمس الخميس بمديرية سيئون حفل تسليم منح سبل العيش للدفعة الثالثة، المتمثلة في أدوات الخياطة والتفصيل، ضمن مشروع الحماية وتعزيز سبل العيش بمشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات بمنظمة CSSW YEMEN بوادي حضرموت وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.
ويستهدف المشروع 25 متدربة في أحد مشاريع الحماية الذي يختص بالنوع الاجتماعي للمساحات الآمنة للنساء والفتيات على مدى سنة، وفق معايير وتحليل السوق وحاجته للسلع المتضمن في دورات مهارية ومالية تسويقية، الذي من شأنه التدريب المهني في سبل العيش للأسر الأقل دخل في المديرية.

وفي حفل التسليم الذي حضره مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري، والأمين العام للمجلس المحلي م. حسين بامخرمة ثمن العامري جهود منظمة CSSW YEMEN ومشاريعها النوعية في توفير سبل العيش للمجتمع، التي تستهدف النساء والفتيات على ضوء الاحتياج وسوق العمل الذي سينعكس على كافة أوجه الحياة للأسر من خلال إيجاد دخل رافد وخلق فرص عمل مستدامة وإكسابهن مهارات حرفية في جميع مجالات المشروع.

معبراً عن تقدير السلطة المحلية بمديرية سيئون بحضرموت الوادي والصحراء في بذل الجهد والعطاء من منظمات المجتمع المدني، مرحباً بجميع الشراكات التي تقدمها المنظمات العاملة بمديرية سيئون التي تهدف لمشاريع نوعية وبرامج مستمرة في تنمية القدرات والمهارات المجتمعية وانتهاج مشروع خاص يدر على أرباح مالية لنقل الأسر من حالة الفقر والإغاثة إلى التنمية والاعتماد على الذات.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي بمنظمة CSSW YEMEN أ. منير عبد هود أن مشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات يمثل إضافة نوعية للبرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها في مختلف المديريات، مبديا الاهتمام بالمشاريع التي من شأنها الحد من انتشار الفقر التي تسهم في التمكين الاقتصادي إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.
من جهتها أشارت منسقة المشروع أ. خولة منصور إلى أن العمل بالمشروع مستمر حيث يتم بالشراكة مع مكاتب حكومية وجمعيات ومؤسسات خاصة ضمن خارطة الخدمات لأفراد المجتمع المدني، موضحة بأن هناك دورات قادمة ضمن البرامج والخطط للمشروع في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى