مستشفى ابن سينا يستغني عن 100 طبيب والنقابة تهدد

> المكلا «الأيام» خاص

> كشفت نقابة الأطباء بهيئة مستشفى ابن سينا في المكلا، وهو أكبر المشافي الحكومية في محافظة حضرموت، قيام هيئة المستشفى بالاستغناء عن 100 طبيب عام، وإحلال أطباء حديثي التخرج لتغطية مكانهم.

وكان أطباء العموم في مشفى ابن سينا قد أعلنوا الشهر الماضي الإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم الحقوقية.

وأمس الأول الخميس أصدرت نقابة الأطباء في مستشفى ابن سينا بيانا دعت فيه السلطة المحلية إلى سرعة التجاوب مع مطالب الأطباء العموم المشروعة، وحذرت من أنها "ستلجأ إلى التصعيد في حال عدم التجاوب وتلبية المطالب".

وجاء نص بيان النقابة: "عطفا على المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونظرا لتدهور الأوضاع الطبية في هيئة مستشفى ابن سينا العام..

نحن نقابة الأطباء بهيئة مستشفى ابن سينا العام في المكلا بحضرموت، نصدر البيان التالي:
  1. نقابة الأطباء بهيئة مستشفى ابن سينا تستنكر الوضع الراهن إزاء استغناء الهيئة عن أكثر من 100 طبيب وطبيبة عام مقيمين بقسم الباطني والجراحة لعدة سنوات، وذلك لعدم تحقيق مطالبهم المشروعة والقانونية.
  2. نحن في نقابة الأطباء الهيئة ندين ما أقدمت عليه الهيئة من إقحام أطباء قيد التدريب حديثي التخرج من أطباء سنة الامتياز وزجهم في أقسام المستشفى وابتزازهم بشكل غير قانوني لتعويض الأطباء المستغنى عنهم، لما فيه من أضرار قد تحدث لمرتادي المستشفى من المرضى ونحمل الهيئة تبعات ذلك الإجراء.
  3. تدعو النقابة كافة الأطباء داخل الهيئة للوقوف إلى جانب إخوتهم الأطباء العموم ومطالبهم الحقوقية.
  4. نحن في النقابة نطالب الهيئة والسلطة المحلية ومكتب الصحة وكل المختصين في الشأن الصحي بالمحافظة بسرعة التجاوب مع مطالب الأطباء العموم المشروعة والقانونية وحلحلة الوضع الراهن لتجنب الأزمة الحالية، ما لم فإن النقابة ستلجأ إلى التصعيد على كافة الأصعدة وفق الأطر القانونية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى