الأمم المتحدة تبحث مع محافظ عدن ونائب وزير التخطيط دعم مينائي عدن والمكلا

> عدن «الأيام» خاص

>
بحث الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في اليمن أكو لوتسما اليوم الإثنين مع كل من محافظ عدن ونائب وزير التخطيط الجهود الأممية لتقييم احتياجات مينائي عدن والمكلا وإمكانية تقديم الدعم اللازم لهما من أجل الارتقاء بمستوى العمل ومضاعفة النشاط في الميناءين الإستراتيجيين.

وخلال لقائه بمحافظ عدن أحمد لملس اطلع أكو لوتسما المحافظ على خطة عمل البرنامج الإنمائي التابع لمنظمة الأمم المتحدة (UNDP) في تطوير ورفع كفاءة ميناء عدن.

واستمع المحافظ من المسؤول الأممي إلى شرح حول خطة عمل البرنامج الخاصة بتنفيذ مشروع تطوير المنظومة الأمنية في ميناء عدن، والذي سيبدأ العمل الفني فيه اليوم الثلاثاء وسيستمر لمدة أسبوعين، ويهدف إلى تطوير بعض المرافق الفنية التي ستعمل على تعزيز المنظومة الأمنية ورفع كفاءتها، والحد من العمل الروتيني، الذي يؤثر على حركة العمل في الميناء الذي يعاني الكثير من المشكلات التي عكست نفسها على نشاط وحركة العمل فيه.

وفي اللقاء، أشاد المحافظ بنوعية تدخلات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، خاصة مشروع تطوير ميناء عدن وما يمثله المشروع من أهمية في تعزيز عمل الميناء وتنشيط الحركة الملاحية فيه.
كما بحث الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في اليمن مع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب أمس إمكانية تقديم الدعم اللازم لمينائي عدن والمكلا.

وأكد باصهيب أهمية جهود الأمم المتحدة تقييم احتياجات مينائي عدن والمكلا ودعمهما في الجوانب الفنية واللوجستية من أجل المساهمة في رفع وتيرة أداء عملهما وتعزيز أنشطتهما التجارية والإنسانية المختلفة التي يقوم بها الميناءان بشكل مستمر ومواصلة تحقيقهما المزيد من الإنجازات والنجاحات، للإسهام بشكل فاعل في تعافي الاقتصاد الوطني المتأثر نتيجة الحرب.

الأمم المتحدة تبحث مع محافظ عدن ونائب وزير التخطيط دعم مينائي عدن والمكلا
الأمم المتحدة تبحث مع محافظ عدن ونائب وزير التخطيط دعم مينائي عدن والمكلا

وأشاد بالجهود الإنسانية الأممية للتخفيف من معاناة المتضررين من الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد في المرحلة الراهنة، مجدداً التأكيد على استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمنظمة من أجل تنفيذ مشاريعها وبرامجها المختلفة وتوسيعها لتشمل المزيد من الشرائح والفئات المجتمعية المستهدفة في عموم محافظات الجمهورية، وذلك انطلاقاً من حرص الحكومة والوزارة بالتعاون والتنسيق مع شركائها في المنظمات الدولية العاملة بالمجالات الإنسانية والإغاثية والخدمية والتنموية على القيام بمسؤولياتها بالشكل المطلوب تجاه أبناء الشعب اليمني بدون استثناء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى