وزارة النفط تؤكد أهمية تفعيل قرارات ولوائح الاستثمارات

> المكلا «الأيام» خاص

>
التقى نائب وزير النفط والمعادن د. سعيد سليمان الشماسي اليوم الإثنين في مدينة المكلا برئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية م. أحمد عبدالله يماني التميمي ، ورئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط م. خالد أحمد مبارك باحميش.

وأكد نائب وزير النفط والمعادن أن الوزارة تولي الهيئتين اهتماماً كبيراً، وستعمل على تأهيل وتدريب الكادر، وتسخير الإمكانيات لما من شأنه تطوير وتعزيز عمل الهيئتين، للدفع بعملية التنمية والاستثمار في عموم الوطن.
وكرس اللقاء الذي حضره مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت م. صلاح أحمد بابحير لمناقشة أوضاع هيئتي المساحة الجيولوجية، واستكشاف وإنتاج النفط وفروعها بالمناطق المحررة، ومدى التنسيق بين المراكز الرئيسية وفروعها.

واطلع نائب وزير النفط على نشاط وأعمال الهيئتين، ومجالات الاستثمار المعدني والنفطي والعلاقة مع المستثمرين والشركات الاستثمارية، وأكد اللقاء على أهمية تفعيل القرارات واللوائح والقوانين بمجالات الاستثمارات النفطية والمعدنية، وتفعيل القرار رقم "249" لعام 2012م، بشأن دراسة الصلاحية الجيولوجية، وإجراء الدراسات الفنية والجيوتكنية للمشاريع الاستثمارية الكبرى، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطرق الاجتماع إلى تعزيز الهيئتين بكوادر فنية شابة جديدة، تسهم في تحسين العمل وتطويره.

وفي ذات السياق، بحث لقاء عقد أمس بالمكلا جمع رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية م. أحمد عبدالله يماني التميمي، برئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط م. خالد أحمد باحميش، أوجه التعاون المشترك بين الهيئتين.
وتطرق اللقاء الذي حضره مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت م. صلاح أحمد بابحير، إلى أهمية تبادل الخبرات في مختلف المجالات الاستثمارية بين الهيئتين، وتوطيد العلاقة بينهما بما يخدم تطوير العمل في مختلف مجالات الجيولوجيا والاستكشاف النفطي.

وناقش اللقاء فرص الاستثمار والتعدين بمحافظة حضرموت وعموم الوطن، والتنوّع الكبير في الصخور، وأكد الحاضرون على أهمية تأهيل وتدريب كوادر الهيئتين واطلاعهم على مستجدات العمل في مجال التعدين واستكشاف النفط، والمشاركة في المؤتمرات الخارجية.

وأبدى رئيسا الهيئتان استعدادهما بتنسيق العمل المشترك على مستوى الفروع بالمحافظات المحررة، وتبادل الخبرات المشتركة في كافة المجالات، للإسهام في تعزيز موارد الدولة من خلال استقطاب المستثمرين في مجالات الجيولوجيا والتعدين والاستكشافات النفطية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى