الجعدي: الانتقالي لا يضع البند السابع ذريعة لحسم الأمور كما يدعي البعض

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قيادات بالانتقالي: دول أطالت الحرب وحولت التزاماتها لمصلحتها
أكد فضل الجعدي مساعد أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أن المجلس"حريص على السلام وإنهاء الحرب وذلك من منطلق قوته على أرضه وقوة شعبه المؤمن بقضيته، ولا يضع البند السابع ذريعة لحسم الأمور كما يدعي البعض".

وجاء ذلك اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، خلال ورشة عمل الخاصة بـ" الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ومسؤولية المجتمع الدولي والتحالف العربي"، بمشاركة عدد من الحقوقيين والباحثين  والأكاديميين والنشطاء التي نظمتها الدائرة القانونية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي.


وشدد الجعدي على ضرورة الخروج بتوصيات علمية وعملية تساعد على إنجاز المهام السياسية خصوصا في ظل الوضع الراهن والمحتدم الذي تجاوز فيه من يدعون الشرعية حدود العقل والمنطق وعرقلتهم الكثير من الاجراءات التي كان يجب تحقيقها من وقت أسرع.

وأشار الجعدي إلى أن شعب الجنوب صامد على أرضه وموقفه ثابت تجاه استعادة حقه وتقرير مصيره.

من جهته أوضح د. صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية عدداً من الحقائق حول تطبيق البند السابع والقانون الدولي والانساني ومماطلة الدول في تحقيق التزامتها ومنها إطالة أمد الحرب وعدم دعم الجنود ودفع مرتباتهم وعلاج الجرحى وغيرها، مشيرا إلى أن الكثير من تلك الالتزامات تحولت إلى مصالح لتلك الدول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى