الانتقالي ورابطة الجنوب يُدينان استهداف الأراضي السعودية

> عدن «الأيام» خاص

>
أدان المجلس الانتقالي الجنوبي استهداف جماعة الحوثي للأراضي السعودية، مبدياً استنكاره وقلقه البالغ جراء استهداف المواقع المدنية في مدينة جدة وتضامنه الكامل مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها.

جاء ذلك في تصريح للمهندس نزار هيثم المتحدث الرسمي للمجلس، اليوم فيما يلي نصه: "يتابع المجلس الانتقالي الجنوبي بقلق واستنكار شديدين استمرار الاعتداءات الإرهابية لمليشيات الحوثي على الأراضي السعودية وآخرها على أهداف مدنية بمدينة جدة.

وإزاء ذلك فإن المجلس الانتقالي الجنوبي يُدين وبشدة، استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران للأراضي السعودية.
كما ويؤكد المجلس الانتقالي الجنوبي تضامنه ووقوفه الكامل مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، والعمل على التصدي للأعمال الإرهابية كافة التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وفي نفس السياق أصدر حزب رابطة الجنوب العربي الحر اليوم الثلاثاء بياناً أدان فيه الاعتداء الحوثي على إحدى محطات النفط في السعودية، داعياً لاحترام حياة المدنيين.
وجاء نص البيان: "في إطار الاستمرار بالخروج عن أخلاق الحرب تواصل جماعة الحوثي الاعتداء على الأعيان المدنية، وعلى حياة المدنيين والتي كان آخرها استهداف إحدى محطات النفط في مدينة جدة السعودية.

إننا في حزب رابطة الجنوب العربي الحر، وفي الوقت الذي ندعو إلى احترام حياة المدنيين والمصالح المدنية، فإننا ندين استهداف محطة النفط في مدينة جدة السعودية.
ونناشد مجلس الأمن الدولي والمنظمات والهيئات الدولية موقفاً صارماً يضع حداً للاعتداء الحوثي المتكرر على المنشئات والمصالح المدنية، في المناطق المحررة من اليمن أو في داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى