الانتقالي يقيم تأبينا جماهيريا للشهيد الداحوري في شقرة

> شقرة «الأيام» أشرف وجدي

>
أقيم مساء اليوم الثلاثاء حفلاً تأبينياً لذكرى أربعينية الشهيد المناضل الشيخ محمد علي عبيد الداحوري بمنطقة حجين مسقط رأس الشهيد، شمال شرق مدينة شقرة الساحلية وسط حضور قبلي ومجتمعي مهيب.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب رمزي محمد عوض، ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي، عقب ذلك ألقى الشيخ شائع الداحوري كلمة رحب فيها بالحضور الجماهيري المشارك من مختلف نواحي مديرية لودر وامصرة وشقرة، مثمناً جهود ودور القيادة السياسية المتمثلة بالرئيس اللواء عيدروس الزبيدي في مهامها الوطنية لاستكمال أهداف الثورة الجنوبية وبناء الدولة المنشودة.

من جانبه، ألقى الشيخ حسين الصوملي كلمة أسرة الشهيد مثمناً دور القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين العميد عبدالله الحوتري في إحياء أربعينية الشهيد مستهلها بالضيوف الحاضرين في هذا الحفل التأبيني.
وأضاف: "هذا الحضور زادنا عزيمة لتخفيف ما أصابنا من حزن بفقدان مصابنا الجلل ونتوسل إلى الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وفسيح جناته.

واختتم الصوملي كلمته وقال: إننا على دربه سائرون حتى إعلان الاستقلال الثاني لدولة الجنوب بإذن الله تعالى.
وبعد ذلك ألقيت العديد من القصائد الشعرية للشاعر أبو زيد والشاعر محمد عامر.


وفي ختام الحفل التأبيني ألقيت كلمة عن مناقب الشهيد ألقاها الأستاذ العبد صالح هادي تحدث فيها عن سيرة الشهيد وعن نضاله وما قدمه في خدمة الجنوب وكيفية انطلاقة بحماسية مع أول انطلاق الملاحم البطولية لثورة الجنوبية في 2007.
وأوضح العبد أن الشهيد ساكن في قلوبنا حتى يومنا هذا كمناضلين لما تعايشنا معه وتعرض له من اعتقال مرتين في الهاشمي.
وفي الفعالية تم تكريم أولاد الشهيد محمد علي عبيد الداحوري الثلاثة بدرع وفاء وعرفان لما قدمه من تضحيات جسيمة خلال مشواره الحافل بالعطاء والإنجاز الثوري طيلة مراحله.

من جانب آخر، شكر المناضل حيدرة باسالم كل الحشود الجماهيرية المشاركة باسم مجتمعات وقبائل محافظة أبين، وحثهم على مزيد من الترابط والوقوف صفاً واحداً أمام تحديات المرحلة ومؤامراتها.

أبرز مشاركي التأبين رئيس المجلس الانتقالي بلودر الأستاذ عباس السقاف، والمناضل علي السارطي مدير أمن أبين، والمناضل ناصر صلعان، والكابتن عثمان علي عثمان رئيس نادي شباب شقرة، والأستاذ عبدالعزيز باداس نائب رئيس الإدارة الإعلامية بمحافظة أبين، وعدد من مشايخ ووجهاء المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى