مستشار هادي: أطراف في الشرعية يسعون لإنهاء دور التحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> اتهم عبدالملك المخلافي، مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، أطرافاً داعمة للشرعية (لم يسمها)، ممن تسعى إلى الترويج للحوثيين ومجاراتهم تحت ذرائع مختلفة، من خلال الدعوة لإنهاء التدخل العسكري للتحالف.

وقال في سلسلة تغريدات له على موقعه الرسمي في "تويتر": "البعض ممن يفترض بأنهم داعمون للشرعية يسعون إلى إنهاء المواجهة، وإنهاء دور التحالف العربي قبل أن ينكسر مشروع الحوثي العنصري".

مضيفاً: "نقول لهؤلاء الذين يعيش معظمهم خارج البلاد عودوا إلى صنعاء لتعيشوا في جنة الحوثي، ولتعرفوا أي عدو يواجه الشعب إن كنتم قد نسيتم".

واعتبر المستشار الرئاسي أولئك الذين يحاولون إشاعة روح الهزيمة في صفوف المقاتلين، أو حرف اتجاه المعركة وأولوياتها، أو يسعون إلى الوقيعة بين الشرعية والتحالف العربي، أو يشككون بالشرعية والتحالف، مجرد أدوات للحوثي وللمشروع الإيراني، مهما ادّعوا أو كانت نواياهم وارتباطاتهم.

لافتاً إلى ضرورة العمل على تقوية جبهة الشرعية وإصلاحها، وكذا تعزيز العلاقات بين أطراف الشرعية مع بعضها من جهة، ومع التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة أخرى.

وأكد المخلافي وهو قيادي بارز في الحزب الوحدوي الناصري أن استمرار‏ جماعة الحوثي فيما وصفه بـ "جرائمها الإرهابية" عبر إرسال الصواريخ على المدنيين في مأرب وقصف الأطفال والمدنيين وطلاب المدارس في تعز، يستدعي من المجتمع الدولي موقفاً حازماً، بتصنيف الحركة الحوثية كجماعة إرهابية من أجل دفعها لإدراك عواقب أفعالها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى