التدريب على حوكمة وإدارة المشاريع التنموية بحضرموت

> المكلا/ سيئون «الأيام» خاص

>
اختتمت مؤسسة رنين اليمن بحضرموت المرحلة التدريبية الثانية، ضمن مكون المجالس المحلية والتي جاءت بعنوان "حوكمة وإدارة المشاريع التنموية"، وذلك في إطار أنشطة مشروع "مساهمتي تنمية" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع مؤسسة "متطوعون" في حضرموت، وبتمويل من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

واستمرت الورشة 4 أيام شارك فيها 20 متدرباً ومتدربة من أعضاء المجالس المحلية بمديريتي المكلا وتريم، تلقوا خلالها مهارات ومعارف تتعلق بمواضيع الحوكمة وإدارة المشاريع التنموية.

وركز التدريب على بناء المهارات الخاصة لأعضاء المجالس المحلية، وتعزيز القدرات التنظيمية والمهارات الإدارية في إدارة المشاريع وإدارة المخاطر في المديرية، كما تم من خلالها الاتفاق على المشاريع التنموية كمخرجات لعملية للتدريب بعد أن أنجز المشاركين من مديريتي المكلا وتريم، الخطط المتعلقة بحشد الموارد، التواصل، المتابعة والتقييم.

من جانبه، قال ضابط المشروع: إن هذه المرحلة جاءت بهدف بناء قدرات المجالس المحلية، واستكمالاً للمرحلة التدريبية الأولى، التي كانت من أبرز مخرجاتها إعداد الخطط الإستراتيجية للمديريات المستهدفة في محافظات (عدن، تعز، حضرموت، مأرب).

وأضاف: ستسهم هذه المرحلة التدريبية في رفع مهارات التخطيط وإدارة المشاريع وإعداد خطط المتابعة والتقييم والاتصال والتواصل، والتي تعزز من القدرات التنظيمية والإدارية لأعضاء المجلس المحلي، ما يعزز من دورها التنموي في المحافظات المستهدفة بشكل أفضل وفاعل.

يذكر أن مشروع "مساهمتي تنمية" يهدف إلى تعزيز قدرة المجتمعات المحلية المتأثرة بالصراع والاعتماد على الذات في اليمن، وخلق الظروف الملائمة لإعادة الإعمار والتنمية على المدى الطويل، من خلال دعم المجتمع المدني والمجالس المحلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى