إعلام العمالقة: قصف وطائرات استطلاع حوثية في الحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

> عاودت جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء، قصف واستهداف القرى السكنية بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

مصادر محلية في حيس ذكرت أن جماعة الحوثي أطلقت نيران أسلحتها صوب القرى والعزل السكنية في مديرية حيس، باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 والقذائف عيار 60 وسلاح نوع م.ط عيار 23 وقذائف RBG، كما استهدفتها بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7.

وأضافت المصادر أن استهداف الحوثيين أثار الرعب والفزع في صفوف المدنيين، لاسيما النساء والأطفال الذين يعيشون في حالة خوف دائم جراء القصف المتواصل لمنازلهم، إذ يتواصل تصعيد الحوثيين في مناطق متفرقة جنوب الحديدة، وهو ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين في شهر نوفمبر المنصرم أغلبهم من النساء والأطفال،

كما قصفت الجماعة الحوثية أمس قرى سكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجبيلة بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي.

وقالت مصادر محلية إن الحوثيين قصفوا بقذائف الهاون الثقيل عيار 120، وقذائف RBG، وفتحوا نيران أسلحتهم المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5، وسلاح القناصة ومعدل البيكا على قرى سكنية ومزارع المواطنين في الجبلية بصورة عنيفة وكثيفة.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة أمس إن القوات المشتركة رصدت تحليق 3 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي في سماء مديريتي حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة في الساحل الغربي.

وقال مصدر عملياتي: "إن القوات المشتركة رصدت 3 طائرات استطلاعية حوثية، واحدة حلّقت في سماء مديرية حيس واثنتان في سماء التحيتا جنوب محافظة الحديدة".

وقال إعلام العمالقة "إن الجماعة الحوثية تواصل تنفيذ عمليات قصف واستهداف متواصل على الأحياء السكنية في مدن وقرى مختلفة في محافظة الحديدة، مما أدى إلى استشهاد وجرح عدد كبير من المدنيين في مجازر ترقى لجرائم حرب دون أدنى اعتبار للهدنة الأممية ووقف إطلاق النار الذي نص عليه اتفاق ستوكهولم"، موضحاً أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل صمت أممي مطبق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى