محافظ عدن يوجه بضبط المعتدين على أرضية التأمينات الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص

>
لملس يطالب الحكومة بإعادة تفعيل المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن
ناقش محافظ عدن أحمد حامد لملس خلال لقاء بمكتبه بديوان المحافظة، اليوم الأربعاء مع أحمد صالح سيف رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عددا من القضايا المتعلقة بنشاط وعمل المؤسسة في مركزها الرئيس بالعاصمة عدن.

وفي اللقاء، استعرض سيف جُملة من أنشطة وخدمات المؤسسة وعلاقتها بشركات ومؤسسات القطاع الخاص، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجهها، خاصة تلك التي ترتبت على عملية نقل مركز المؤسسة من صنعاء إلى العاصمة عدن.

وأشار سيف إلى أن من بين الصعوبات التي تواجهها المؤسسة، عدم التزام بعض أصحاب الأعمال والجهات المعنية في تنفيذ أحكام المادة 86 من قانون المؤسسة رقم 26 لسنة 1991، ومقتضى هذه المادة يشترط حصول أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم على البطاقة التأمينية سارية المفعول كشرط أساسي من شروط قبول معاملتهم لدى الجهات المختصة المعنية بقطع التراخيص أو تجديدها لمزاولة الأعمال التجارية أو المهنية، مؤكداً على أهمية وقوف السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بالمحافظ إلى جانب المؤسسة لمساعدتها على تجاوز تلك التحديات والمعوقات والتغلب عليها.

وتطرق اللقاء إلى مشكلة الأرضية المملوكة للمؤسسة في منطقة العريش التي تعرضت للاعتداء، وقد وجّه المحافظ الجهات الأمنية بسرعة التحرك وضبط المعتدين وتمكين المؤسسة منها.

وفي ختام الاجتماع، أكد محافظ العاصمة، دعم السلطة المحلية الكامل لمؤسسة التأمينات، والعمل على تذليل أي صعوبات تواجه عملها وأنشطتها المختلفة في العاصمة.
وفي جانب آخر، بحث محافظ عدن أمس، مع نائب وزير الإعلام  حسين باسليم، مشكلات قطاع الإعلام بعدن.

وتطرق اللقاء إلى وضع المؤسسات الإعلامية الرسمية المتوقفة عن العمل كإذاعة وتلفزيون عدن ومؤسسة 14 أكتوبر، ووضع فرع وكالة "سبأ" للأنباء.
واستعرض نائب وزير الإعلام مسببات توقف تلك المؤسسات، وأبرزها أعمال النهب والتخريب التي طالت مبنى التلفزيون عقب تحرير العاصمة عدن منتصف العام 2015.

وعبّر محافظ العاصمة عن عدم رضاه لتوقف المؤسسات الإعلامية الرسمية الموجودة في العاصمة عدن عن العمل، خصوصا أنها مؤسسات عريقة تمتلك كوادرا إعلامية متخصصة على مستوى عالٍ من الكفاءة.

وطالب المحافظ لملس الحكومة، ممثلة في وزارة الإعلام، بضرورة تفعيل عمل المؤسسات الإعلامية وسرعة إعادة تشغيلها، خصوصا أن المرحلة الراهنة تتطلب ذلك، لكي تواكب ما تشهده العاصمة عدن من جهود في مجالي البناء والتنمية، وما تشهده مختلف الجبهات من مواجهات عسكرية مع المليشيات الحوثية.

وأكد المحافظ لملس استعداد السلطة المحلية بالعاصمة عدن دعم أي جهود تهدف إلى إعادة تلك المؤسسات إلى وضعها السابق، وتفعيل أنشطتها وتمكينها من تقديم رسالتها الإعلامية النبيلة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى