عدن.. ندوة لتقويم مرحلة ما بعد الاستقلال وتحديات المرحلة الراهنة

> عدن «الأيام» غازي النقيب

>
تشكيل لجنة لإعادة صياغة مشروع جمعي لكل القوى الجنوبية
أقيمت عصر أمس الخميس ندوة بعنوان تقويم مرحلة ما بعد الاستقلال والتحديات المرحلة الراهنة بمنتدى خور مكسر بحضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، تناولت عددا من الأوراق والمداخلات.

وتحدث العميد حسين الحالمي الناطق الرسمي لمجالس التنسيق الأعلى للعسكريين والأمنيين المسرحين قسراً في ورقة قدمها خلال الندوة عن الثورة ومحطاتها الإيجابية والسلبية وإعادة إحياء الذاكرة التاريخية والسياسية المعطلة، موضحا أنه من ضمن هذا الضياع والتعطيل ضياع هوية الأمة الجنوبية العربية وحلول الصراعات التي أنهكت وأرهقت الجنوب قبل أن يتم الاتجاه به شمالا في رحلة جنون وصفها بغير الموفقة.

 وأشار إلى ضرورة إعادة صياغة مبدأ التصالح والتسامح وإعطائه ألقا جديداً نتيجة الضربات التي وجهت إليه والتي أوصلت شعبنا  الجنوبي لحالة الاحتراب القائمة بمحافظة أبين، داعيا لإيقاف هذه الحرب العبثية ومؤكدا تصميمه على تشكيل اللجان والقنوات الجنوبية لإيقاف الحرب العبثية والانصراف للأولويات في الحرية والديمقراطية والتنمية والسلام.

من جانبه قدم الشخصية الوطنية محمود أبو أصيل الكربي الحالمي ورقة  حول الوضع العام الذي يعيشه الناس في الجنوب، لافتا أن الشعب الجنوبي منذ انطلاق الثورة حتى يومنا هذا يتعرض للإقصاء والتهميش والتجويع، موضحا أنه على مدى ست سنوات يعاني الجنوبيون في كل المجالات.

وأوضح أنه لا بد من تشكيل لجنة من قبل الشرفاء من أبناء الجنوب لوقف الحرب العبثية التي تشهدها محافظة أبين، وأن تشكل لجنة تمثل كل الطيف الجنوبي.
وقد اتفق الحاضرون على تشكيل لجنة لإعادة صياغة مشروع جمعي لكل القوى الجنوبية وفي طليعتها المجلس الانتقالي الجنوبي يمثل تطلعات الجنوبيين في استعادة دولتهم، وأن تشكل لجان تذهب إلى محافظة أبين ترفع الرايات البيضاء وتطالب الإخوة الجنوبيين الذين يتقاتلون بوقف الحرب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى