أمن حضرموت يشدد على عدم احتجاز أي مواطن إلا عبر القانون

> المكلا «الأيام»

>
عقد بمكتب وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية مدير أمن ساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري اليوم الإثنين اجتماعا، لمناقشة أوجه التنسيق بين النيابة والأجهزة الأمنية في ساحل حضرموت.

وجرى خلال الاجتماع، الذي ضم رئيس نيابة استئناف حضرموت   القاضي شاكر محفوظ بنش، مناقشة جوانب التنسيق والمتابعة لقضايا وأوضاع السجون والسجناء بمراكز الشرطة والتشديد على عدم احتجاز أي مواطن إلا عبر القانون.

وأكد اللواء العامري أهمية دور الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن وضبط الجريمة قبل وقوعها والتصدي للمحاولات وكافة العمليات التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار حضرموت من خلال تأهيل مأموري الضبط القضائي وتعريفهم بالجوانب القانونية في تعاملهم بطرق قانونية واحترام حقوق المواطنين ومناقشة جرائم الاعتداء على النساء والأطفال، منوها بدور رجال الأمن والذين تقع عليهم مسؤولية كبير في التحري وضبط مرتكبي الجريمة وتقديم الجناة إلى أجهزة العدالة.

ولفت العامري إلى أن الاجتماع جاء بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن والقضاء لتحقيق العدالة، وتلافي وقوع أي إشكاليات وأخطاء قد تحدث.
من جهته أكد القاضي بنش أهمية الحرص على سلامة الإجراءات وسرعة إحالة الأجهزة الأمنية للملفات والقضايا إلى النيابة العامة بعد استكمال إجراءاتها القانونية والتأكد من جمع الاستدلالات وصحة وسلامة محاضر الضبط والتحقيقات والمضبوطات.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى