وكيل الداخلية يناقش التنسيق بين الأمن والشئون القانونية بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
ناقش وكيل وزارة الداخلية لشؤون المحافظات الشرقية مدير أمن ساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري، اليوم الأربعاء بالمكلا، مع مدير عام مكتب وزارة الشؤون القانونية بساحل حضرموت سالم كنيد العوبثاني، أوجه التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية ومكتب الشؤون القانونية.

وتطرق الاجتماع إلى قضايا الاعتداء على المصالح العامة وحمايتها من الأيادي العابثة، لأنها حق عام ويجب الحفاظ عليها باعتبارها ملكا لكل الناس.
وخرج الاجتماع بعدد من القرار الهادفة إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية ومكتب الشؤون القانونية بالمحافظة، بما من شأنه الحفاظ على المصالح العامة والتبليغ على من يقوم بالاعتداء على هذه المصالح، لأنها مسؤولية مشتركة بين الجميع.

كما ناقش الاجتماع إشراك الأمن بالبرنامج التلفزيوني الذي سيتم إعداده من مكتب الشؤون القانونية والخاص بالتوعية القانونية.
هذا وكان وكيل الداخلية قد ناقش في اجتماع أمني أمس بغيل باوزير ضرورة الإسراع بإنهاء مشاكل الأراضي وحلها بصوة نهائية، كما تطرق إلى أهمية وجود مركز شرطة آخر بالمديرية إلى جانب زيادة عدد الأفراد في المرور والدفاع المدني.

وعقد الاجتماع عقب زيارة قام بها مدير أمن ساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري لتفقد الوضع الأمني في مديرية غيل باوزير، تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت.

كما ضم الاجتماع الأمني الموسع مدير عام المديرية ومساعدي مدير أمن ساحل حضرموت العميد سعيد سيف العامري، والعقيد عبدالله عوض الدقيل، ومدير إدارة الأمن بالمديرية العقيد هاني محمد باشكيل، ومدير فرع مصلحة الدفاع المدني بساحل حضرموت العقيد سعيد حاج عبدالرحيم، ومدير مركز  الشرطة بالشحر النقيب سعيد مبارك بن كليب.

 وكرس الاجتماع لمناقشة مجمل القضايا الأمنية ورفع مستوى اليقظة والجاهزية بما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار.

واستمع اللواء العامري إلى إيضاحات حول الصعوبات التي تواجه سير العمل الأمني والاحتياجات الضرورية لمراكز الشرطة بالمديرية، مؤكدا استعداده لتوفير كافة الاحتياجات بحسب الإمكانات المتاحة.
وثمن العامري دور الأجهزة الأمنية في ضبط الجريمة وإفشال المخططات الهادفة إلى زعزعة الاستقرار، مشددا على مضاعفة الجهود الأمنية بما يحقق الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى