أمن الحوطة: إحالة المتورطون بوفاة 3 تلاميذ غرقا بعدن للنيابة

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أكد لـ«الأيام» مصدر مسؤول بإدارة أمن مديرية الحوطة في محافظة لحج، أن الإهمال والتقصير يعدان من أبرز الأسباب التي أدت إلى وفاة 3 أطفال من تلاميذ مدرسة خاصة بلحج غرقا في مياه البحر بمدينة عدن، أثناء رحلة نظمتها لهم إدارة المدرسة. 

وفي هذا السياق أفاد مدير البحث بحوطة لحج، ملازم علي الوكالة، بأن ملف هذه القضية تم تسليمه أمس للنيابة العامة، لاتخاذ واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، بشأن حادثة غرق التلاميذ الثلاثة.  

وأوضح أن الملف احتوى أقوال عدد من الأطراف والشهود التي أدلوا بها حول واقعة غرق التلاميذ، وذلك أثناء التحقيق معهم من قبل أجهزة الأمن المعنية، لافتا إلى أن الأمن لا يزال يحتجز مسؤولي المدرسة، منذ الإبلاغ عن وقوع الحادثة.
إلى ذلك وفي تقرير لها عن الحادثة وأسبابها، أكدت اللجنة التربوية المكلفة بإعداد التقرير، أن هناك عدة أسباب أدت لوقوع حادثة غرق التلاميذ، أبرزها القصور الذي اكتنف عملية الترتيب للرحلة من قبل إدارة المدرسة، إضافة إلى أن الرحلة تم تنظيمها بدون برنامج معد لها سلفا، وكذا قلة عدد المعلمين المرافقين للتلاميذ والأطفال المشاركين بالرحلة.

من جهته أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحوطة، عبدالله شمل، إلى أن المدرسة الخاصة التي تعرض 3 من تلاميذها للغرق في بحر عدن، استأنفت أمس دوامها وعاد طلابها لتلقى دراستهم، بعد أن ظلت المدرسة مغلقة لعدة أيام نتيجة تلك الحادثة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى