​إضراب جزئي لعمال مؤسسة المياه بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
بدأ عمال المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بسيئون، أمس الخميس، المرحلة الثانية من الإضراب، بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين مع استمرار عمل أقسام التحصيل والتشغيل والصيانة.

وبدأ الإضراب يوم الأحد تاريخ 6 ديسمبر برفع الشارات الحمراء، وذلك لعدم تلبية الإدارة العامة بالمؤسسة المطالب العمالية المقدمة من مجلس تنسيق النقابة المرفوعة للإدارة بتاريخ 15 نوفمبر 2020، وعدم إعطاء النقابة موعداً باللقاء بخصوص تلك المطالب.

وأوضح رئيس مجلس تنسيق نقابة المياه والصرف الصحي يسلم مرزوق المرزوقي، أن النقابة لجأت لأسلوب الإضراب بعد تهميش ما رفعته النقابة إلى الإدارة، سيما وأن المطالب العمالية مشروعة وكفل لنا قانون النقابات بحق الإضراب.

 وأشار إلى رفع للإدارة رسالة إشعار بتاريخ 1 ديسمبر 2020، بناء على محضر اجتماع مجلس التنسيق للنقابة العامة بمواعيد بدء الإضراب التي بدأت برفع الشارات الحمراء للعاملين في فروع المؤسسة سيئون وتريم وشبام والقطن، ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية وهي الإضراب الجزئي عن العمل في جميع الفروع  مع الحفاظ على الأقسام المهمة في تأدية أعمالها في التحصيل والتشغيل والصيانة.

وأضاف: سيكون يوم الأحد القادم في حالة عدم تلبية تلك المطالب سيكون إضراب كامل عن العمل.
وأوضح يسلم مرزوق أن المطالب التي رفعت للإدارة ليس تعجيزية، بل هي حقوقية أبرزها: "المطالبة بالصرف علاوة لغلاء المعيشة أسوة بالمؤسسات المماثلة، ورفع بدل العلاج إلى 5000 ألف ريال يمني". "النظر في تعديل الهيكل ولائحته التنفيذية على أن يتم تعميده من مكتب وزارة الخدمة المدنية".

كما طالبوا "بتعديل لائحة الحوافز بما يتناسب مع الوضع الحالي"، و "تعديل اللائحة الطبية بما يتناسب مع الوضع الحالي".

من جانبه، قال نائب مدير المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء للشؤون الإدارية والمالية سالم عمر مقرم، حول الأمر "أولاً ينبغي أن يثق الجميع بأن إدارة المياه ليست ضد أي مطالب حقوقية عمالية"، مشيراً إلى أن رسالة النقابة تم استلامها كما هو محدد في تاريخها، وتم عقد اجتماع إداري وتدارس تلك المطالب التي أحيلت إلى الفروع في قيد الدراسة وإجراءاتها القانونية.

وأضاف نائب المدير: "كان من المقرر أن يعقد اجتماع مع النقابة خلال هذا الأسبوع لمناقشة تلك المطالب، لكن لتواجد محافظ حضرموت في سيئون، وافتتاح مشاريع خاصة بالمياه والاستعدادات وغيرها، تم تأجيل الاجتماع إلى الأسبوع القادم"، مؤكداً أن سنوياً يتحصل عمال المؤسسة على مزايا وعلاوات سنوية وتسويات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى