دبلوماسي يمني: سقوط مأرب سيدفع لتعبئة كل الشمال ضد الجنوب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أفاد دبلوماسي يمني أن جماعة الحوثيين، إذا تمكنت من إسقاط مأرب، سوف يصبح الشمال اليمني تحت سيطرتها باستثناء بعض مناطق الساحل الغربي، وقال: "وعندها ستكون الحكومة الشرعية خارج المعادلة، وستنتهي شرعيتها داخليا، وستضعف في الخارج".

وفي منشور له بموقع (فيسبوك)، أضاف الدبلوماسي والسياسي اليمني، عبدالوهاب طواف، قائلا: "بسقوط مأرب ستنهار الوحدات العسكرية في الشمال، وستعمل المليشيات على استمالتها وكسبها وإعادة تنظيمها ودمجها معها".

ولفت الدبلوماسي طواف إلى أن "هناك قوى في الجنوب تفكر بسطحية قاتلة، حيث يعتقد كثير منهم أن سيطرة الحوثي على مأرب، سوف تعزز من فرص فرض انفصال في الجنوب بمقاييس ضيقة، في حين أن الواقع يقول إن سقوط مأرب يعني سقوط كل الجنوب".

وقال: "إن جماعة الحوثي بعد تمكنها من السيطرة على الشمال، ستصبح كأمر واقع هي الحامل الوطني الوحيد لتطلعات وحسرات كل أبناء الشمال، وعندها سيسهل على الحوثي تسويق أكاذيبه أن الجنوب محتل من قِبل الإمارات والسعودية وأمريكا وهو من يعمل على استعادة سيادة اليمن".

وأوضح الدبلوماسي اليمني أن المليشيات الحوثية، وعبر تسويق أكاذيبها تلك، ستتمكن وبسهولة من تعبئة كل الشمال لتحرير الجنوب، ثم تعبئة كل اليمن ضد المملكة العربية السعودية، وقال: "بعد إسقاط الجنوب سيصبح عبدالملك الحوثي ملكاً لمملكة اليمن، ومكة ستكون هي الهدف النهائي لإيران ولكل أذرعها الشيعية بالمنطقة".

وختم الطواف منشوره: "إن ذلك هو مجرد سيناريو، وبتوفيق من الله ثم بسواعد الأبطال، وبدعم الأشقاء لن يتحقق"، مؤكدا أن "تأمين مأرب، وتحرير الشمال، هو تأمين للجنوب، وتعزيز لأمن دول الخليج، وأولها المملكة العربية السعودية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى