بدعم البرنامج السعودي.. محافظ حضرموت يدشن توزيع 100 قارب مع محركاتها

> المكلا «الأيام» خاص

>
​دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، توزيع 100 قارب صيد مع محركاتها، على الصيادين بمديريات المكلا، بروم ميفع، الشحر، شحير، الديس الشرقية، الريدة وقصيعر، مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.


وقال المحافظ البحسني: إن المكلا تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الصيادين والإنتاج السمكي والاستثمار في قطاع الثروة السمكية، مشيراً إلى أن هذا الدعم المقدم من البرنامج السعودي يأتي في المكان المناسب لخدمة هذه الشريحة الكبيرة، في ظل هذه الظروف الصعبة،  وللإسهام في تحسين معيشتهم وأسرهم، ولتعويضهم عن الخسائر والأضرار التي لحقت بهم جراء الأعاصير الناتجة عن التغيرات المناخية الأخيرة.


من جانبه، أوضح ممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد عبدالله آل هادي، أن هذه المنحة التي تستهدف شريحة الصيادين في حضرموت، تأتي إيماناً من قيادة البرنامج بأهمية شريحة الصيادين والاهتمام بهم وتحسين أوضاعهم، وتهدف إلى دعم هذه الشريحة الممتدة على طول 2600 كيلو متر من السواحل.

ولفت آل هادي إلى أن هذه المنحة تأتي أيضاً امتداداً لعدد من المشاريع السابقة بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان، لدعم القطاعات ذات الأثر المباشر على معيشة المواطنين، وتحسين دخل الصيادين وأسرهم، وخلق فرص عمل وتحقيق الإنتاج الغذائي المستدام.
وجرى تكريم محافظ حضرموت، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والجهات المساندة لإنجاح هذه المنحة، كما جرى توزيع القوارب للصيادين المستفيدين من المنحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى