مركز إعلامي: الحوثي ارتكاب 836 انتهاكاً في صنعاء

> ​​اتهم مركز العاصمة الإعلامي، اليوم الأحد، جماعة الحوثي بارتكاب 836 انتهاكاً خلال نوفمبر الماضي في العاصمة صنعاء، مؤكداً في تقرير له أن الانتهاكات الحوثية شملت التعليم والمصارف والقضاء ومحلات تجارية.

وذكر التقرير المعنون بـ«العاصمة صنعاء في نوفمبر.. أنين بصوت مسموع»، أن 320 معلمة تعرضن للتهديد والتدخل في عملهن من قبل مسلحات حوثيات يعرفن بـ«الزينبيات»، كما نقل عدد منهن إلى مدارس بعيدة عن منازلهن، وهو ما يدرج ضمن سياسة التضييق التي تمارسها المليشيا بحق المعلمات.

وأوضح التقرير أن 50 مدرسة حكومية وأهلية تعرضت للاقتحام من قبل مسلحي الحوثي، بينما تعرضت 16 مدرسة أهلية للإغلاق بعد أسبوع من رفض إداراتها دفع إتاوات للجماعة لدعم فعاليات طائفية حوثية، مؤكدة أن حركة إضراب المعلمين جوبهت بالاتهامات والتخوين والسجن.

وأشار إلى أن الإجراءات التعسفية الحوثية طالت 20 أكاديمياً يعملون في جامعة صنعاء، كما تواصل المليشيا اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا البروفيسور حميد عقلان للشهر التاسع.

ولفت التقرير إلى أن 220 أميناً شرعياً زجت بهم الحوثة في سجونها بصنعاء، فيما أوقفت آخرين لما زعمت أنه إيقاف بصورة مؤقتة حتى استئناف العمل بالآلية والسجلات الجديدة، في إطار مساعيها لاستكمال تنفيذ مخططها بإحكام القبضة على سوق العقارات والسيطرة على ممتلكات وأراضي اليمنيين.

وبيّن التقرير أن الحوثيين اقتحمت 10 بنوك ومصارف وأغلقت 20 محل صرافة، وفروع شركات صرافة قامت بإيقاف عملها وتسريح الموظفين والاستيلاء على السيرفرات، كما تعرض 200 محل تجاري لتعسفات حوثية مختلفة وفرض غرامات مالية، إضافة لتعرض البساطين والباعة المتجولين لـ3 حملات أجبرتهم على مغادرة مواقعهم أو دفع إتاوات باهظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى