​اختتام دورة رجال الأمن والعنف ضد المرأة بسيئون

> سيئون «الأيام» خاص

>
​اختتمت اليوم الإثنين، بمديرية سيئون بحضرموت دورة تدريبية خاصة لسلطات الضبط القضائي في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتأتي بتنظيم مؤسسة فريدرش أيبرت الألمانية - مكتب اليمن.

وهدفت الدورة التي شارك فيها نحو (20) من رجال الأمن والضبط القضائي إلى إكساب المتدربين عددا من المهارات والمعارف والمعلومات في مجال التعامل مع النزاعات والعنف الاجتماعي القائم على النوع الاجتماعي، والتي استمرت لثلاثة أيام متواصلة إلى جانب حقوق المحتجزين في الصحة والتعليم والغذاء.

وفي حفل الختام أشاد نائب مدير عام الأمن لشؤون الوادي والصحراء العقيد حسن مقشم بأهم الأدوار التي تقيمها منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية والمحلية لتأهيل وتدريب الكوادر الأمنية في سبيل مصلحة العمل وتطويره، مشدداً على المشاركين بضرورة تطبيق ما تم أخذه من معلومات ونقلها للواقع العملي.

من جانبه، ثمن المدير التنفيذي لمؤسسة فريدرش أيبرت أ. محمود قياح تعاون السلطات الأمنية بالوادي والصحراء في تنفيذ برامج وخطط المنظمة الألمانية، باختيار النخب الأمنية للمشاركة في الورش والبرامج؛ للإسهام في نقل المعارف إلى زملاءهم الجنود والضباط؛ ليصنعوا الأثر أكبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى