اللواء باعش: الأيام القادمة تبشر بخير

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قوات الأمن الخاصة تدخل زنجبار وتتولى تأمين أبين
تم صباح أمس بمدينة زنجبار في محافظة أبين تنفيذ إجراءات تسليم واستلام معسكر قوات الأمن الخاصة، وذلك في إطار تطبيق آلية التسريع لتنفيذ الشق العسكري من بنود اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية اليمنية.

وجرت عملية التسليم والاستلام للمعسكر بحضور قائد قوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن، لحج، أبين والضالع، اللواء فضل باعش، ورئيس الانتقالي الجنوبي بأبين العميد عبدالله الحوتري، وعدد من المسؤولين وقيادات عسكرية وأمنية في المحافظة.


وفي إطار هذه العملية سلمت قيادة محور أبين هذا المعسكر الكائن بمدينة زنجبار لقيادة قوات الأمن الخاصة، وذلك تنفيذا لخطة إعادة الانتشار لهذه القوات، وكذلك بعد صدور تكليف للمقدم أحمد سعيد لهطل، بتحمل مسؤولية قيادة قوات الأمن الخاصة في المحافظة.

وأوضح اللواء فضل باعش، في كلمته أمام وحدات من قوات الأمن الخاصة، أن هذا الإجراء من شأنه الإسهام بتحقيق آمال وتطلعات الجميع في تثبيت الأمن والاستقرار والسكينة المجتمعية.


وأكد باعش ضرورة فتح صفحة جديدة، ونبذ التفرقة ورص الصفوف وتوحيد الكلمة، والعمل بروح الفريق الواحد، وكذا إبداء الحرص للالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض حسب الجدول الزمني المحدد.

وفي تصريح لقناة العربية الحدث قال اللواء باعش "نوايانا لتنفيذ اتفاق الرياض وإحلال السلام صادقة، وعملية الانسحاب وإعادة التموضع تسير وفق الخطة المعدة، ونبشر بأن الأيام القادمة ستشهد تقدم أكثر في تنفيذ الشق العسكري من الاتفاق".

قوات الأمن الخاصة تدخل زنجبار وتتولى تأمين أبين
قوات الأمن الخاصة تدخل زنجبار وتتولى تأمين أبين

من جانبه أثنى رئيس انتقالي أبين، العميد عبدالله الحوتري، على الجهود المبذولة لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، وذلك عبر إعادة انتشار لمختلف التشكيلات العسكرية وكذا العمل على تموضعها في المواقع المحددة لها.

وأكد الحوثري أن هذا الإجراء الهدف منه تثبيت الأمن والاستقرار، وأن يعم السلام والسكينة جميع مناطق ومديريات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى