​بدء دورة لنظام التوثيق الإلكتروني بالمجمع القضائي بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> نظمت محكمة استئناف حضرموت، اليوم الثلاثاء، بالمجمع القضائي بمدينة المكلا، الدورة التدريبية لنظام التوثيق والأرشفة الإلكترونية.
واستهدفت الدورة التي تستمر على مدى 3 أيام، 30 من المتعاملين والمستخدمين للنظام، من محكمة استئناف حضرموت، ومحاكم شرق وغرب المكلا، وغيل باوزير، والشحر الابتدائية، والمحكمة التجارية.

وأكد رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبد اللاه الجفري أهمية هذه الدورة التي يتدرب فيها المتعاملون والمستخدمون للنظام على أسس في كيفية استخدام النظام والتعامل معه، حاثاً المتدربين على التركيز والاهتمام بكافة المفاهيم والمعارف المكتسبة من الدورة، وعكس الجوانب النظرية عملياً في استخدام النظام الإلكتروني.

​بدء دورة لنظام التوثيق الإلكتروني بالمجمع القضائي بالمكلا
​بدء دورة لنظام التوثيق الإلكتروني بالمجمع القضائي بالمكلا

وقال القاضي الجفري إن رئاسة المحكمة لديها توجهات نحو اعتماد الأنظمة الإلكترونية في عملية الأرشفة، لمواكبة التطور التقني الهام، لما له من تأثير كبير على طرق إنشاء السجلات الإلكترونية وسهولة نقل الرسائل والوثائق والبرمجيات إلى أية نقطة متصلة بشبكة الإنترنت.

ويتلقى المتدربون من مدرب الدورة رئيس مكتب حلول التقنية م. أحمد باكودح، معارف ومفاهيم عامة حول النظام القضائي الإلكتروني، وكيفية متابعة القضية عن طريق كود القضية الخاص، وأرشفة المحررات إلكترونياً، وطرق إدخال المحررات لنظام الأرشفة عن طريق السكانر باستخدام معالج المحررات، إلى جانب البحث والاستعلام عن المحررات وسهولة الوصول للمعلومة، وكيفية استخراج بدل فاقد وضمان مطابقته للأصل، وإدارة الأمناء وسهولة الوصول لبياناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى