على نفقة سلطة حضرموت.. طباعة الكتاب المدرسي وبناء 36 فصلا دراسيا

> المكلا «الأيام» خاص

>
​افتتح محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، بمعية وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بالساحل جمال سالم عبدون، اليوم الأربعاء عدداً من المشاريع في قطاع التربية والتعليم في المكلا، بتمويل من السلطة المحلية، وذلك ضمن اهتمامها بقطاع التعليم.

وافتتح البحسني 18 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها ومعملاً للحاسب، ومختبراً علمياً بمجمع فاطمة الناخبي التعليمي بفوة، الذي بات أكبر مجمع تعليمي في حضرموت، يتفرد بتعدد مبانيه، واتساع مساحته، ويحتضن 36 فصلاً دراسياً، و 84 شعبة دراسية موزعة على فترتين صباحية ومسائية، بالإضافة إلى افتتاح مشروع بناء 12 فصلاً دراسياً مع ملحقاتها، ومعمل للحاسوب ومختبر علمي، وقاعة كبرى للنشاطات بثانوية المكلا النموذجية للبنات بفوة.


كما افتتح البحسني 6 فصول دراسية مع ملحقاتها بمدرسة المحضار في منطقة خلف بالمكلا، قاعة كبرى وقاعات للنشاطات وملعباً لكرة القدم ومصلى بثانوية المكلا النموذجية للبنين في ذات المنطقة.
وتفقد المحافظ البحسني سير العمل في مشروع إعادة تأهيل مدرسة الجماهير، والتي يجري العمل فيها بذات النسق لتظل معلماً من معالم المدينة، حيث بلغت نسبة الإنجاز في إعادة تأهيلها 70 %.


هذا، ودشن محافظ حضرموت فرج البحسني اليوم المرحلة الثانية لألعاب الأطفال بروضة 30 نوفمبر، متعرفاً على مكونات المرحلة التي تشمل صالات للألعاب المتحركة والوسائل التعليمية والرياضية والألعاب المطاطية والمسرح وصالة التلفزيون والدراجات والمعارض والتدريب والألعاب اللاصفية.


وأشاد المحافظ بجهود الوكيل عبدون، وقيادة العمل التربوي، والإدارات المدرسية والمعلمين، ومستوى الانضباط، مؤكداً ضرورة أن تنعكس الأجواء المهيأة والبيئة المناسبة للتعليم في مستوى التحصيل العلمي للطلاب، وضرورة الحفاظ على ما تحقق من منجزات، تمثلت في مدارس مهيأة ونظيفة ومتكاملة، تحتضن معامل للحاسوب والوسائل التعليمية والمختبرات وصالات الألعاب الرياضية.


ووجه المحافظ قيادة التربية بالمحافظة والإدارات المدرسية بتوطيد العلاقة مع مجالس الآباء والأمهات، واستدعاء أولياء أمور الطلاب لزيارة المدارس، للاطلاع على حجم التدخلات في قطاع التربية والتعليم، لحث أبنائهم على مزيد من الاجتهاد وتحقيق نتائج مشرفة في التحصيل العلمي.


وفي ذات السياق، دشن محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني اليوم العناوين الأولى من طباعة الكتاب المدرسي في المكلا بتمويل من السلطة المحلية، واعتماد منهج جديد لرياض الأطفال بعد إقراره من مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد البحسني الاهتمام بقطاع التربية والتعليم من خلال إعطاء التوجيهات بطباعة الكتاب المدرسي، لسد العجز في المدارس والثانويات والمجمعات، بهدف استمرار العملية التعليمية والحفاظ على استقرار العملية التعليمية في حضرموت، وتوفير أجواء مناسبة للطلاب في مختلف المراحل.
وحثّ المحافظ البحسني الطلاب والطالبات على الاهتمام بالكتاب المدرسي والحفاظ عليه والاستفادة منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى