​تظاهرة بيافع سرار تؤيد خطوات اتفاق الرياض وتندد بالفساد

> سرار «الأيام» صالح البخيتي

>
​نظم العشرات من المواطنين في مديرية يافع سرار بأبين أمس الأول الخميس تظاهرة حاشدة، تؤيد الخطوات التي اتخذتها قيادة المجلس الانتقالي في التعامل الإيجابي مع اتفاق الرياض والمضي في تنفيذ بنود بجوانب الشق العسكري والأمني رغم محاولات إفشال الاتفاق من بعض الأطراف، كما نددت التظاهرة بالفساد الحاصل بالمديرية.


وردد المشاركون في المسيرة عدد من الهتافات منها "يا عيدروس سير سير نحن جيشك للتحرير. يا جنوبي دوس دوس على الإصلاحي والجاسوس"، وهذه الهتافات أكدت مدى وقوف أبناء مديرية سرار إلى جانب القيادة العليا للمجلس الانتقالي، وكذا رفضهم بقوة لتيار حزب الإصلاح.

​تظاهرة بيافع سرار تؤيد خطوات اتفاق الرياض وتندد بالفساد
​تظاهرة بيافع سرار تؤيد خطوات اتفاق الرياض وتندد بالفساد

ورفع المحتجون بالتظاهرة التي جابت السوق العام بيافع سرار شعارات وإعلام دولة الجنوب ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والمجلس الانتقالي تؤكد أن أبناء يافع سائرون بالمضي على درب الشهداء الذين ارتوت أرض الجنوب بدمائهم الزكية، وأيضا استنكروا الرؤية المزيفة لضعفاء النفوس الذي غيروا مسار التظاهرة السابقة عن مسارها الصحيح.


ووقف المتظاهرون وسط السوق العام، بالتحديد أمام مبنى التعاونية قديماً، وهناك ألقيت كلمات من الإخوة أ. حسين سالم، وأ. خالد العاقل، تضمنت جميعها التنديد والاستنكار للفساد الذي يقبع بالمديرية، ومطالبين أبناء سرار الشرفاء وقيادتي الانتقالي والحزام الأمني الوقوف بحزم أمام المفسدين والمتدثرين بعباءة الفساد من السلطة المحلية بالمديرية.


من جانبه، ألقى رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي بالمديرية الشيخ صالح حسن المنصري كلمة باسم المجلس أوضح فيها لأبناء سرار أن قيادة المجلس الانتقالي بيافع سرار هي من دعت للمظاهرة لتؤيد الخطوات التي اتخذتها القيادة في التعامل الإيجابي مع اتفاق الرياض وقدرتها على فضح الشرعية الإخوانية ومحاولتها إفشال الاتفاق والعلاقة الاستراتيجية مع التحالف العربي.

وأكد وقوف قيادة الانتقالي مع أبناء المديرية ومع مطالبهم المشروعة والدفاع عنها، داعياً الجميع للوقوف إلى جانب قيادة الانتقالي التي حققت انتصارات على الساحة الجنوبية سياسياً وعسكرياً، وإلى اليقظة وتوحيد الصف لأي طارئ تستدعي لهُ قيادة المجلس الانتقالي بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي.

وأضاف المنصري: "إن مديرية سرار قدمت قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين ولازالت إلى يومنا هذا تقدم خيرة شبابها الأبطال وآخر شهيد من أبناءها الشهيد البطل "صالح محمد المنصري" رحمه الله ورحم كل شهداء الجنوب الأشاوس".
وأضاف: "إن أبناءنا الأبطال ما زالوا مرابطين في كل جبهات القتال للذود عن الأرض والعرض والتاريخ والهوية واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة بحدودها ما قبل 1990م".
ولفت الشيخ المنصري إلى أن التظاهرة التي خرجت من الشباب الأربعاء الماضي عفوية ولها مطالب حقوقية ورفض فساد السلطة المحلية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى