​دائرة المرأة بحضرموت الجامع تقر فعالية نسوية إحياء «للهبة»

> المكلا «الأيام» خاص

>
​ناقشت دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع في اجتماعها، اليوم السبت، برئاسة د. إيمان اللحمدي رئيسة الدائرة، تصورا بخطة نشاطها للعام القادم 2021 م، وأقرت تكليف رئيسات اللجان بوضع خطط تفصيلية مزمنة.

وأقرت مقترحا بإدراج نشاط حول تمكين المرأة الكفيفة ضمن خطة الدائرة للعام القادم، يتضمن دورات تدريب وتأهيل للمرأة ذات الإعاقة البصرية تسهم في إدماجها في المجتمع، بالإضافة إلى تكريم البارزات من ذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم العربي.

وتطرق الاجتماع، إلى التحضيرات لتأبين فقيدة حضرموت الإعلامية القديرة  بديعة عوض بن جبير رئيسة الدائرة السابقة وعضوة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع، مؤكدًا على أهمية الإعداد والتحضير الجيدين لذلك، وتحديد الموعد المناسب له بالتنسيق مع الأمانة العامة للمؤتمر؛ ليكون بمثابة وفاء لهذه القائدة النسوية التي خسرتها حضرموت والقطاع النسوي في الوطن عامة، لما لها من نشاط وأدوار متميزة، وما قدمته من عطاءات جليلة خلال مسيرة حياتها.

كما تناول الاجتماع مساهمة الدائرة في إحياء الذكرى السابعة للهبة الشعبية الحضرمية كحدث استثنائي له رمزية بالغة في تاريخ حضرموت ونضال أهلها ومقاومتهم للظلم والطغيان.

وأقر إقامة فعالية ثقافية نسوية احتفاء بهذه المناسبة بالتنسيق مع الدائرة الثقافية بمؤتمر حضرموت الجامع، على أن تتخللها محاضرة تعريفية عن الهبة الشعبية الحضرمية وبعض الأشعار والمشاركات الاستذكارية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة توزيع المهام الخاصة بالدائرة، وتعيين سكرتيرة لها، بالإضافة إلى استعرض عدد من القضايا التنظيمية والإدارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى