عضو الجامع بالمهجر: الهبة حضرمية خالصة في ظل ترنح البعض في التبعية

> المكلا «الأيام»

> وقفت اللجنة التحضيرية لأحياء الذكرى الـ (7) للهبة الشعبية الحضرمية، واستشهاد مؤسس حلف حضرموت المقدم سعد بن حمد بن حبريش في اجتماعها بالمكلا أمس أمام آخر الاستعدادات والترتيبات لإحياء هذه المناسبة المجيدة بإقامة أكبر احتشاد قبلي ومدني تحتضنه منطقة رأس حويرة يوم السبت القادم الموافق السادس والعشرين من ديسمبر الجاري.

وأشاد الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع بحرص الجميع واستعدادهم على إنجاح هذه التظاهرة الكبرى كمناسبة حضرمية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى للتعبير عن الوفاء لشهداء حضرموت ونضال أهلها وتضحياتهم في مناهضة الظلم والاستبداد، والتأكيد على حقهم في العيش الكريم والآمن وتحقيق مطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة.


وكان نائب رئيس اللجنة الشيخ خالد بن محسن العامري قد استعرض في الاجتماع ما أنجزته مختلف اللجان العاملة من مهام وأعمال وتنسيق لإقامة الفعالية الكبرى، وتحديد المسؤوليات، وضمان مشاركة واسعة لجميع أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناته القبلية والمدنية في هذه التظاهرة المجتمعية بما يليق بها ورمزيتها في تاريخ حضرموت.

وأكد الشيخ عمر باقرن باسلوم عضو مؤتمر حضرموت الجامع بالمهجر، وأحد مرجعيات قبيلة سيبان بالمملكة العربية السعودية، على أهمية ذكرى الهبة الحضرمية الشعبية كونها علامة فارقة في تاريخ حضرموت الحديث وحدثاً وطنياً مهماً، قدمت فيها حضرموت بمختلف أطيافها تضحيات جسيمة غيرت المعادلة واستعادت شيئاً من مجد حضرموت وتاريخها البطولي والأسطوري الضارب في عمق التاريخ.


وشدد على أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من رمزية حضرمية خالصة في ظل ترنح البعض في التبعية وضياع الهوية.

ودعا باسلوم جميع أطياف المجتمع الحضرمي للمشاركة في ذكرى الهبة وأحياء هذا الحدث التاريخي، مؤكداً على توحيد الصفوف وترك الخلافات والضغائن والظهور بمظهر مشرف لما يخدم المصلحة العامة.

وكان الشيخ باسلوم قد تواصل مع رئيس حلف حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش، مؤكداً دعمه وتأييده الكامل لما فيه خير ومصلحة البلاد، داعياً إلى المزيد من التعاون والتكاتف وإصلاح الأخطاء أينما وجدت من أجل تفويت الفرصة على الأعداء، وبما يوحد الكلمة ويجمع الصف وتقويته.

كما تواصل مع عدد من مقادمة وشخصيات وأعيان قبيلة سيبان في حضرموت وحثهم على القيام بواجب الترحيب والإعداد لفعالية الهبة التي ستقام بمنطقة رأس حويرة السبت القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى