مؤسسة حضرموت للسرطان تطلق هويتها الجديدة 2020

> المكلا «الأيام» خاص

>
​أقامت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" بالمكلا اليوم الإثنين، حفل اختتام فعاليات برامجها ومشاريعها للعام 2020، وإطلاق الهوية الجديدة للمؤسسة.

وفي الحفل، أكد وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية د. أحمد سالم باصريح، أن المؤسسة تعد من المؤسسات الرائدة والناجحة في حضرموت، وما قدمته خلال العقد الماضي أمر يشرف المؤسسة وكادرها والمجتمع معاً، حيث استطاعت التخفيف من معاناة المرضى في حضرموت وعموم محافظات الوطن.


من جانبه، أوضح رئيس مجلس أمناء المؤسسة د. عبد القادر محمد بايزيد، أن المؤسسة تفخر بمرور عقد من الزمن وهي تخدم حضرموت وتمتد إلى خارجها لتقدم خدماتها لأكثر من 11 محافظة ومرضى من القرن الأفريقي، وهي تحارب بروح وقوة عدو خفي عرفه الناس بشدة فتكه.

وقال د. بايزيد إن الظروف والصعوبات الماضية وظروف كورونا لم تنل من المؤسسة، بل زادتها قوة لتحقيق أهدافها، فحصلت على شهادة الجودة وتحقيق مركز متقدم من بين أفضل خمس مؤسسات على مستوى حضرموت، وعلى درع التميز من الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، لأنها اهتمت بدرجة أساسية بالإنسان والحفاظ على صحته، وحافظت على مرضى السرطان خلال أزمة كورونا، ولم يصب أي مريض بالوباء.


بدوره، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة د. وليد عبد الله البطاطي، أن المؤسسة تدخل العام الأول في العقد الثاني لها بعد تحقيق قصص نجاح، أبرزها تأسيس ثلاثة مراكز للأورام معترف بها من وزارة الصحة العامة والسكان في ساحل ووادي حضرموت وفي مدينة عتق بمحافظة شبوة، وافتتاح مركز الإعطاء الكيماوي الرابع بمديرية دوعن، وتفخر بتقديم خدمات طبية وعلاجية وتوعوية نالت على إثرها تقدير واحترام المجتمع.


وتابع البطاطي: "إن المركز الوطني لعلاج الأورام بالمكلا استقبل خلال العام 2020 نحو 800 مريض جديد من عموم محافظات الجمهورية، وأكثر من 10 آلاف مريض مراجع، أجريت لهم أكثر من 3000 جرعة كيماوية، وأنفقت المؤسسة أكثر من مليوني ريال سعودي لمرضى السرطان، شاكراً السلطة المحلية بالمحافظة لمساندتها ودعمها للمؤسسة، والأيادي البيضاء من رجال الخير، وتفاعل المجتمع عموما، مشيداً بجهود موظفي ومنتسبي ومتطوعي المؤسسة التي فقدت في مثل هذه الأيام من العام الماضي كادرها الشاب محمد المرفدي -رحمه الله- الذي توفي في مهمة عمل ميدانية إنسانية في محافظة المهرة.

وشهد الحفل، عرض ريبورتاج مصوّر لفعاليات وأنشطة الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي الذي تنفذه المؤسسة في شهر أكتوبر من كل عام، وأوبريت هادف بمناسبة اختتام أنشطة 10 سنوات في دعم ورعاية مرضى السرطان، وإطلاق الهوية الجديدة للمؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى