​إشهار شبكة حقوقية لوصول النساء للعدالة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> أشهرت في عدن اليوم الأحد "الشبكة الوطنية لوصول النساء للعدالة"، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEM).
وتضم الشبكة الوطنية في عضويتها عددا من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بنظام العدالة، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة. 

وتهدف الشبكة إلى التنسيق والتشبيك وتوحيد الجهود بين الجهات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجال العدالة، بما يسهم في تمكين النساء من الوصول إلى العدالة بسهولة ويسر وتلبية احتياجاتهن الأساسية من الحماية والرعاية وإعادة التأهيل والإدماج والتمكين.

وستعمل الشبكة على توحيد آليات العمل المشتركة وتطوير خطط عمل مستقبلية من خلال التشاور وتبادل الخبرات والتنسيق لاستمرار المساندة لهذه البرامج والخطط وتنفيذها وفق سياسة موحدة، وبناء قدرات المؤسسات العاملة في نظام العدالة من أجل تقديم وتوفير الخدمات بالطرق الفضلى وتعزيز دور النساء في نظام العدالة.   

وقالت الشبكة في بيانها "نظرا لما تواجهه المرأة اليمنية من التحديات التي كانت ولا تزال تحول دون تمكينها من الوصول للعدالة، ولما خلفته  الحرب الدائرة والظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن على المرأة بشكل خاص والمجتمع كله، نتجت عنها معاناة ما تزال مستمرة في حياة كثير من الأسر والعائلات على المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي؛ وهو ما ألقى بظلاله على وضع النساء اللواتي هن في تماس مع القانون، سواءً بشكل مباشر في تدني مستوى خدمات الحماية القانونية والخدمات الإيوائية والرعاية الصحية والنفسية الأساسية.

وتابع البيان: "إدراكاً لأهمية تضافر الجهود في تمكين النساء من الوصول للعدالة من منطلق المسؤولية المشتركة التي تقع على عاتق الجميع في الجهات الحكومية المعنية والقضاء والمنظمات المجتمعية، وهو ما يتطلب تنسيق الأدوار وفق نهج العمل التشاركي على المستويين الرسمي وغير الرسمي، فقد تم إشهار الشبكة الوطنية لوصول النساء للعدالة، ولهذا الهدف ولأجله تأسست الشبكة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى