​اختتام الجزء النظري في دورة الأشعة التلفزيونية بالمكلا

> المكلا «الأيام» محسن علي

>
اختتم، اليوم الأربعاء بالمكلا، الجانب النظري من الدورة التدريبية الثانية في مجال الأشعة التلفزيونية، ضمن مشروع بناء قدرات العاملين في مجال الصحة الذي تنفذه مؤسسة صلة.

وخلال اختتام الجزء النظري للدورة، شدد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان عوض باحنحن على ضرورة التركيز على الجانب العملي بشكل أساسي، كونه المحك الحقيقي للاستفادة من هذه الدورة وتقديم الخدمة الجيدة للمواطنين، معرباً عن شكره لمؤسسة صلة للتنمية ووقوفها المستمر بجانب مكتب الصحة العامة في المحافظة.

واستهدفت الدورة 12 متدربة من مديريات المكلا وأرياف المكلا والشحر وغيل باوزير والريدة وقصير ومديرية بروم ميفع، على مدى أسبوع.

وأوضحت د. فاطمة العيدروس أن التطبيق العملي سيبدأ من يوم الثلاثاء على مدى أربعة أسابيع متواصلة، ستتقسم المتدربات على مجموعتين الأولى خلال الأسبوع الأول والثاني، والمجموعة الثانية خلال الأسبوع الثالث والرابع.
وتابعت العيدروس "أن المجموعتين ستتوزع على مركزين تدريبيين هما مستشفى المكلا للأمومة والطفولة ومركز جامعة حضرموت لطب الأسرة".

د. محمد باهيثم مدير قطاع الصحة بمؤسسة صلة للتنمية شد على أيدي المتدربين، وحثهم ضرورة الاهتمام بهذه الدورة النوعية والأخذ بالمعلومات من أجل تخفيف العبء على المرضى في العيادات والمراكز الصحية.
وقال د. باهيثم "إن مؤسسة صلة للتنمية تولي اهتماما كبيراً بالجانب الصحي وبناء قدرات العاملين فيه من أجل تقديم خدمات طبية بشكل أفضل للمواطنين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى