الكثيري: أطراف تحاول تصوير أن المجلس أطاح بالحامدي لأنه من حضرموت

> عدن «الأيام» خاص

>
أوضح عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري نائب رئيس لجنة شؤون المفاوضات أن بعض الأطراف المتربصة استغلت واقعة تعيين مدير أمن جديد للعاصمة عدن بدلاً عن اللواء أحمد الحامدي؛ لتصور الأمر بغير حقيقته، ولتحاول الإساءة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، مدعية زوراً وبهتاناً أن قيادة المجلس أطاحت باللواء الحامدي؛ لأنه قائد أمني من حضرموت، واستبدلته بآخر من محافظة الضالع.

وأضاف الكثيري في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي رصدها محرر «الأيام»: "وإزاء ذلك تقتضي الضرورة توضيح ما هو آت:
  • إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي رشحت منذ شهور فائتة خمسة من القيادات الأمنية الجنوبية بينهم ثلاثة من حضرموت وقدمت قائمة بأسمائهم للرئيس عبدربه منصور هادي وللأشقاء في التحالف العربي وتصدر القائمة اسم اللواء الحامدي.
  • إن الرئيس عبدربه منصور هادي قد اختار اللواء أحمد الحامدي وعينه بقرار جمهوري مديراً لأمن محافظة عدن.
  • إنه لظروف رآها الرئيس هادي والأشقاء في التحالف ليس بينها الانتماء المناطقي، تم إصدار قرار بتعيين اللواء مطهر الشعيبي وهو أيضاً من قائمة مرشحي الانتقالي ليحل محل اللواء الحامدي مديراً لأمن محافظة عدن.
  • إن اللواء شلال علي شائع لم يرفض تسليم اللواء الحامدي إدارة امن عدن، بل أبلغ الجميع استعداده للتسليم في عدن، وطالب فقط بتمكينه من الوصول إلى العاصمة لإتمام عملية التسليم والاستلام.
  • ينبغي أن نسأل المرجفين والمتباكين والزاعقين أين كانوا عندما تم إبعاد اللواء الحامدي من قيادة أمن حضرموت وحرمانه مع صف طويل من القيادات الأمنية والعسكرية بحضرموت من حقوقهم في الترقية على مدار أكثر من عشر سنوات؟
  • إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي أنصفت اللواء الحامدي وأعادت له اعتباره حيث تصدر اسمه قائمة مرشحيها وَلَن تألوا جهداً حتى ينال كل حقوقه ويتبوأ أرفع المناصب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى