​نساء أبين يدعو لإنشاء دار لإيواء المعنفات

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​قال اتحاد نساء أبين، إن وجود دار خاص لإيواء النساء المعنفات ضرورة قصوى بمحافظة أبين، أسوة بنظيرتها عدن.

جاء ذلك، خلال ترأس الأمين العام لاتحاد نساء أبين عديلة الخضر، أمس، اجتماعا ختاميا لمقدمي الخدمات في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذه الاتحاد، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.
وكرس الاجتماع لمناقشة وتقويم عمل مقدمي الخدمات خلال العام 2020 والتعرف على الصعوبات التي واجهت عملهم والمقترحات والتوصيات لتطوير العمل خلال عام 2021.

وقام اتحاد نساء أبين خلال 2021 بتقديم الخدمات والتمكين الاقتصادي والدعم النفسي والطبي والعون القانوني للنساء والفتيات، اللاتي يتعرضن للانتهاكات والعنف بكافة أشكاله، ومتابعة كثير من القضايا لدى الأجهزة الأمنية.

وقام الاتحاد بتقديم العون والمساعدة وتدريبه النساء بمشاريع يستطعن من خلالها مواجهة ظروف الحياة المعيشية، و"عمل جلسات التوعية في عدة مواضيع وقضايا تمس المجتمع في مناطق مختلفة من محافظة أبين".

 وأشارت عديلة الخضر إلى أن محافظة أبين بحاجة إلى تأهيل سجن النساء ورفده بكوادر نسائية وإنشاء دار لإيواء النساء والفتيات المعنفات.
وتطرق الاجتماع إلى قضايا هامة، منها ضرورة وجود سجن خاص بالنساء وتوفير كادر نسائي متخصص لإدارته، والعمل على إنشاء دار لإيواء النساء المعنفات أسوة بمحافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى