تفكيك 4 أوكار إخوانية بجامعة الخرطوم

> ​وضعت السلطات السودانية، اليوم السبت، يدها على 4 أوكار إخوانية بجامعة الخرطوم، كان يستغلها النظام البائد في إرهاب وتعذيب الطلاب.

وقالت مديرة جامعة الخرطوم، فدوى عبدالرحمن، إن لجنة حكومية جرى تكوينها مؤخرا، تمكنت من تفكيك هذه الأوكار التي كانت تشكل مصدرا للعنف الطلابي، وأنشأت تحت اسم "الوحدات الجهادية".

ووجدت السلطات الوكر الأول داخل مسجد جامعة الخرطوم، وكان يستخدم بواسطة طلاب الحركة الإسلامية السياسية لتخزين الأسلحة لإرهاب الطلاب المناوئين للفكر الإخواني، بجانب تخزين المستندات التنظيمية "وقد وجد محروقا".

أما الوكر الثاني فقد عثر عليه بفرع الجامعة في مدينة أم درمان، "كلية التربية" حيث يحتوي على عدد من الغرف والمكاتب واستخدم في فترة نظام الإخوان في القمع والتعذيب.

والوكر الثالث كان في مدينة بحري "مجمع شمبات" وهو عبارة عن منزل كامل مملوك لجامعة الخرطوم وموقعه استراتيجي، واحتلته جماعة الإخوان لأغراض العنف والترهيب.

فيما كان الوكر الرابع، عبارة عن غرفة بكلية الصحة العامة وصحة البيئة بوسط الخرطوم، واستخدم كمقر لما يسمى الوحدات الجهادية وحفظ أسلحتها ووثائقها.

 وأشارت إلى أن اللجنة المعنية قامت بمصادرة هذه المقرات لصالح جامعة الخرطوم، لاستغلال بعضها في الأنشطة المختلفة.

وكانت لجنة تفكيك الإخوان أصدرت قرارا يقضي بحل ما يسمى الوحدات المتطرفة بالجامعات السودانية، ومصادرة مقارها.

وتمثل الوحدات المتطرفة واحدة من أهم أدوات نظام الإخوان البائد للقمع والتعذيب، وترهيب طلاب الجامعات المناوئين لأفكار الحركة الإسلامية السياسية.

العين الأخبارية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى