العسكرية العليا: لا تكرروا اختبارنا وجديتنا فصبرنا لن يدوم

> عدن «الأيام» خاص

> العسكريون الجنوبيون يدعون الحكومة للقاء مستعجل
دعت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي أمس الأحد في بيان رئيس الحكومة الجديدة د. معين عبدالملك إلى لقاء مستعجل لبحث القضايا المتصلة، وأبرزها المرتبات المتأخرة عن 13 شهراً وتسويات المتقاعدين في حين لوحت بالتصعيد وبدء اعتصامات جديدة أمام قصر معاشيق والمقرات الحكومية لولا الهجوم الإرهابي الذي وقع الأربعاء الماضي.

وفي بيان صدر في 2 يناير الجاري، ووزع أمس الأحد لـ«الأيام» أشارت الهيئة إلى استمرار معاناة العسكريين والأمنيين الجنوبيين برغم تعليق اعتصامها السابق مطلع ديسمبر الماضي بعد 150 يوماً نتيجة تدخل محافظ عدن أحمد لملس، وعقد تفاهمات معه لحلحلة الأزمة مع الحكومة.

وجاء نص البيان كالتالي: "رغم المعاناة والمظالم التي يكابدها شعبنا في الجنوب وعامة العسكريين والأمنيين وأسر الشهداء والجرحى في المنطقة العسكرية الرابعة، علقنا اعتصاماتنا في مطلع ديسمبر 2020 الماضي تقديراً وتخفيفاً لمعاناة شعبنا، واحتراماً لتفاهمات بيننا كقيادة ميدانية للهيئة العسكرية العليا والاعتصام والأخ محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، على أن بمجرد عودة حكومة المناصفة سيتم ترتيب لقاء رئاسة الهيئة بدولة رئيس الحكومة، ووضعه في صورة تلك المظالم الجائرة والمطالب العاجلة والمشروعة.

العسكريون الجنوبيون يدعون الحكومة للقاء مستعجل
العسكريون الجنوبيون يدعون الحكومة للقاء مستعجل

واعلموا في الحكومة بأن صبرنا لن يطول، ولن نسكت تجاه تكرار المماطلات، فلولا الهجوم الصاروخي الإرهابي الذي تعرض له مطار عدن لاستهدافكم والمستقبلين والجنوب بدرجة أولى، لكنا اليوم على أبواب قصوركم ومقرات حكومتكم، لأن الفترة كافية منذ وصولكم بأن تقولوا شيئاً عن مرتبات ومستحقات الجيش والأمن الجنوبي وأسر الشهداء والجرحى، بما في ذلك قرارات تسوية أوضاع المتقاعدين وتنفيذ الأحكام عاجلة التنفيذ لصالح 533 ضابط أمن سياسي و 850 ضابط أمن عام.

ومن الآخر نتوجه بالدعوة العاجلة جداً لمقابلة دولة رئيس حكومة المناصفة د. معين عبدالملك لتسليمه مذكرة رسمية من قبل رئاسة وقيادة الهيئة العسكرية العليا تحوي كافة المطالب التي لا تحتمل التأجيل والتأخير والمماطلة المعهودة من قبل الحكومات السلف، بل التنفيذ الفوري لها.

نأمل ألّا تضطرونا إلى تفعيل خطط الاحتجاجات التي أجلت عند تعليق الاعتصام الذي دام 150 يوماً، وعليكم في حكومة المناصفة ألّا تكرروا اختبارنا واختبار جديتنا وصبرنا أكثر كسابقيكم رغم أنكم أنتم ما زلتم على عرش هذه الحكومة.

ها نحن نتوجه بهذه الرسالة التذكيرية الإنذارية لعلنا نرى تجاوباً، ونسمع توجيهاً مسؤولاً عاجلاً بشأن صرف المرتبات المتراكمة لـ 5 أشهر من العام المنصرم 2020، و 8 أشهر من الأعوام السابقة 2016 - 2017 وتسوية أوضاع المتقاعدين تنفيذاً للقرارات الرئاسية لفخامة رئيس الجمهورية، وانتظام صرف المرتبات لأسر الشهداء والجرحى ووحدات الجيش والأمن، وغير ذلك من المطالب والحقوق.

فلا تدشنوا عودتكم ومجيئكم وعهدكم بالتحدي لإرادة المظلومين. الخلود لكافة الشهداء والشفاء لكافة الجرحى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى