وداعاً للأمير علي بن أحمد العبدلي أمير الجيش الاتحادي

> لقد كان يوماً حزيناً ، حين تلقينا نبأ وفاة الأمير علي بن أحمد العبدلي -طيب الله ثراه- الذي اتصف بأخلاق لا يمكن وصفها، وكان أحد الذين طالبوا بتحديث الإدارة المدنية، وأجهزة الأمن والقوات المسلحة في لحج، عوضاً عن كونه أحد القادة العسكريين الذين تولوا قيادة الجيش الاتحادي حتى الاستقلال المجيد للدولة الجنوبية، 30 / نوفمبر / 1967.

وعلى الرغم من أنه رجل يمتاز بالخبرة العسكرية والثقافة العسكرية إلا أن له جوانب أخرى مشرقة وأخاذة. امتد بسمعة لحج نحو الديار المصرية، حين أصر على ولاة السلطنة العبدلية، كي لا يفوتوا فرصة انعقاد الدورة الرياضية الرابعة، التي انعقدت في جمهورية مصر العربية في سبتمبر 1965، وبمشاركة عدد من المنتخبات العربية، ومن ضمنها منتخب سلطنة لحج لكرة القدم.

لقد حظي القائد، كما يسمونه في لحج، الأمير علي بن أحمد العبدلي بسمعة طيبة بين سكان لحج، والمحميات الغربية والشرقية، وفي علاقاته الاجتماعية بالناس الذين يتوجهون إليه بشكاواهم، فيحاول إنصافهم بعد تحرٍ دقيق لما يدعونه من إساءة تصرف من هذا أو ذاك.
توفي المرحوم علي بن أحمد العبدلي في جدة بتاريخ 25 /11/ 2020م.

ومن أقواله عند سفرنا للمشاركة في الدورة العربية لكرة القدم لمنتخب لحج: "اذهبوا ومثلوا لحج تمثيلاً يليق بها، لقد رفضنا حصتنا من المساهمة النقدية لهذه الدورة للجامعة العربية.
لا تخشوا شيئاً، فقد خصصنا لكم الملابس والأدوات الرياضية على أحسن ما يكون، لتكونوا شرفاً للسلطنة العبدلية.

وتعلموا من رفاقكم العرب، وخذوا الخبرة منهم، وعودوا إلى بلادكم غانمين بالخبرة التي سوف تكسبونها".
نتمنى له الرحمة والمغفرة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى