مدير شرطة زنجبار لـ«الأيام»: أحلنا 54 قضية للنيابة بينها 12 قضية قتل

> زنجبار «الأيام» خاص

> قال مدير الشرطة بمديرية زنجبار العميد سالم الحامدي إن الإدارة القديمة التابعة للشرطة مازالت محتلة من قبل مواطنين حولوها إلى سكن، ورغم تأكيد السلطة المحلية بالمحافظة التزامها بإخراجهم لم توفِ بوعودها حتى الآن رغم أن الإدارة الحالية غير مؤهلة ونصف منها حاليا تابع مكتب الضرائب بالمحافظة.

وأكد العميد الحامدي، في تصريح لـ «الأيام»، أنه تم إحالة 12 قضية قتل في مدينة زنجبار خلال 2020 إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية و5 قضايا شروع بالقتل، و7 قضايا احتيال، و8 قضايا ترويج مخدرات، و7 قضايا إضرار بالمال العام، و7 قضايا قذف، و8 قضايا انتهاك عرض.

وقال "مازلنا نتابع من أجل بناء قسم شرطة مدينة زنجبار مند العام 2013، ونعمل حاليا في مكتب إدارة الضرائب رغم أن الأرضية موجودة عند قسم الشرطة القديمة وبحاجة إلى إعادة تأهيلها وبناء مبنى لقسم الشرطة من أجل أن ننفذ مهامنا بالشكل المطلوب ومن المهم بناء سجن للأحداث".

وأضاف: "نعمل بجهود ذاتية ولا توجد اعتمادات تغذية أو موازنة تشغيلية أو مهمات لقسم الشرطة، ونناشد وزير الداخلية دعمنا حتى ننفذ مهامنا بالشكل المطلوب".

وختم: "نفذنا العديد من الحملات لضبط الخارجين عن النظام والقانون وضبطنا العديد من مروجي المخدرات وتم إيداعهم السجن المركزي وإحالتهم إلى النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية، تمهيدا لمحاكمتهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى