​توجيه بسرعة إعداد الدراسات لإقامة مشاريع سياحية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
​وجّه محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، أمس الخميس، الوحدة التنفيذية لمشاريع التنمية بالمحافظة، بإعداد الدراسات الفنية بصورة عاجلة؛ لتنفيذ مشاريع سياحية واستثمارية وترفيهية على طول كورنيش ساحل الستين، وسرعة إنجاز مخطط تحسين الكورنيش.

​توجيه بسرعة إعداد الدراسات لإقامة مشاريع سياحية بالمكلا
​توجيه بسرعة إعداد الدراسات لإقامة مشاريع سياحية بالمكلا

وأكد محافظ حضرموت على أهمية أن تشمل الدراسات إنشاء فندق سياحي (5 نجوم) بالقرب من جسر ابن سيناء، وحدائق ومنتزهات ومطاعم وألعاب رياضية وألعاب للأطفال، ومقاصد سياحية وترفيهية للعوائل، وخدمات سياحية وتشكيلات ومجسمات جمالية، ومساحات خضراء.


ودعا المحافظ البحسني إلى إشراك رأس المال الخاص للاستثمار فيها، مؤكداً أن هذه التوجهات تأتي ضمن خطط السلطة المحلية؛ لتحسين وتطوير مدينة المكلا، وإظهارها بما يليق بمكانتها، بوصفها عاصمة للمحافظة، وتوفير مقاصد ترفيهية للعوائل والزوار.
وعلى جانب آخر، التقى محافظ حضرموت، أمس بالمكلا، ماريا ديسو يو – مديرة مكتب الغذاء العالمي بمكتب المكلا.

واستمع المحافظ من مديرة المكتب إلى نشاطات وتدخلات مكتب الغذاء العالمي في الجوانب الإغاثية، وتقديم المساعدات الغذائية والمالية للمستهدفين الأكثر احتياجاً في المجتمع، والتحضيرات لإقامة ورشة عمل بالمكلا تستهدف المكاتب ذات العلاقة والجمعيات والمنظمات الفاعلة في مجال تنمية الأصول "تحسين سبل العيش وإيجاد فرص العمل".

وأكد محافظ حضرموت، تقدير السلطة المحلية بالمحافظة لتدخّلات مكتب الغذاء العالمي، مقدّراً خطوات المكتب العملية لتقديم مساعدات نقدية للمحتاجين إلى جانب المساعدات الغذائية.

كما التقى محافظ حضرموت، ممثلي جمعية رعاية وتأهيل المعاقين بوادي حضرموت، للاطّلاع على نشاط الجمعية.
واستمع المحافظ البحسني من قيادة الجمعية إلى شرح مفصل حول نشاط الجمعية التي تضم نحو 180 عضواً وعضوة، متعرفاً على نشاط مدرسة الضياء التابعة للجمعية بوصفها المدرسة الوحيدة التي تهتم بالمكفوفين في وادي وصحراء حضرموت، وتعمل على تدريس الطلاب في المراحل الأساسية والثانوية العامة، إلى جانب اهتمام المدرسة بالجوانب الثقافية والإعلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى