وقفة احتجاجية تندد بالاعتداءات على أراضي كلية الزراعة بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
نفذ عمادة وطلاب كلية ناصر للعلوم الزراعية بلحج والهيئة التدريسية وقفة احتجاجية أمس الأحد، احتجاجا على تكرار الاعتداءات على أراضي الكلية وحرمها من قبل مواطنين دون أن تحرك الجهات المدنية والأمنية بالمحافظة ساكنا تجاه ما يحدث.

وقفة احتجاجية تندد بالاعتداءات على أراضي كلية الزراعة بلحج
وقفة احتجاجية تندد بالاعتداءات على أراضي كلية الزراعة بلحج

ورفعت في الوقفة الاحتجاجية العديد من الشعارات المنددة بالاعتداءات، وطالب المحتجون بوقف العبث بحرم الكلية ومحلقاتها من قبل الساكنين المجاورين للكلية، مؤكدين أن كلية ناصر للعلوم الزراعية معلم تاريخي وصرح علمي وواجهة المحافظة.

وأبدى المحتجون عن استغرابهم من الصمت على أطماع المتنفذين على مزرعة الكلية وحرمها، مشيرين إلى أن الكلية يطالها الاعتداءات في ظل صمت رهيب من قبل الجهات المعنية بالمحافظة.


وطالب المحتجون في الوقفة الاحتجاجية بالتحرك السريع من قبل الجهات المختصة لوقف أعمال الاعتداءات على مزرعة الكلية وحرمها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الاعتداءات.

د. فاطمة محمد الفقيه عميد كلية الزراعة قالت في تصريح خاص لـ«الأيام»: "إن الكلية تتعرض لاعتداءات وزحف عمراني وبناء عشوائي في ظل صمت رهيب من قبل الجهات المعنية رغم العديد من المراسلات المستمرة والمتكررة، وآخرها المذكرة الموجهة لمحافظ المحافظة الذي بدوره وجه أجهزة الأمن بوقف الاعتداء وضبط المعتدين وحجزهم، إلا أن ذلك التوجيه لم يجد استجابة ولم يتم إزالة البناء العشوائي أمام بوابة الكلية المؤدية إلى المزرعة.


وأوضحت عميد الكلية أن مباني الكلية ومساحتها الزراعية وُهبت وتنازل عنها السلطان الثائر علي عبدالكريم العبدلي للعلم والتعليم، وتعتبر معلما تاريخيا وصرحا وواجهة عملية للمحافظة.

وأكدت عميدة الكلية أن وقفتهم الاحتجاجية جاءت بعد مناشدات ومطالبات بوقف العبث بالممتلكات العامة للكلية وملحقاتها، مطالبة السلطة المحلية والجهات المعنية بإيقاف ما تتعرض له الكلية بين الحين والآخر من زحف وبناء عشوائي من قبل الساكنين بجوارها وهم الأولى بالحفاظ عليها وعلى ملحقاتها واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من قاموا بهذا الأعمال الخارجة عن القانون والحفاظ على أصول وممتلكات الكلية وملحقاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى