تجار بأبين يشكون التعسف الضريبي والإتاوات ويهددون بالإضراب

> زنجبار «الأيام» خاص

> يعاني التجار في مديريتي خنفر وزنجبار بأبين من استنزافهم بشكل تعسفي واستفزازي من قِبل محصلي صندوق النظافة بنقطة دوفس المرتبطة إدارياً بمحافظة أبين.

وشكا تجار ومزارعون لـ«الأيام»، أمس، من فرض رسوم وإتاوات مجحفة يقوم بفرضها عليهم،"مسؤول صندوق النظافة منصور وادي"، مشيرين إلى عزمهم إعلان إضراب شامل.

وكان عدد من التجار والمزارعين قد تقدموا بمذكرة رفعوها إلى كل من محافظ أبين أبو بكر حسين سالم، ورئيس المجلس الانتقالي عبد الله الحوتري الذي التقاهم، أمس، في مكتبه وسلموه نسخة منها.

صورة من المذكرة
صورة من المذكرة

وأوضح لـ«الأيام» حسين الحدي، وهو أحد التجار قائلاً: "تقدمنا لأكثر من مرة بشكوى ضد نقاط جباية الرسوم التي يتم تحصيلها لصندوق النظافة، بدون التنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية التي تمثلنا".

وأضاف "نناشد الحاج محمد الوالي رئيس الغرفة التجارية والصناعية في أبين، التدخل العاجل لرفع الظلم عن التجار والمزارعين الذين يذهبون بمنتجاتهم الزراعية إلى عدن وبقية المحافظات، ويقعون تحت طائلة من الرسوم لأكثر من جهة، ما يضاعف معانات المستهلكين من المواطنين في ظل تدهور عملة الريال اليمني وارتفاع الأسعار".

وفي الختام ناشد التجار قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين بإيقاف هذه الابتزازات غير القانونية والكسب غير المشروع، محذرين من أنهم إذا لم يُنصفوا، ويوقف هذا العبث والإجراءات العشوائية التي يتعرضون لها، فسيعلنون إضراباً مفتوحاً خلال مدة أقصاها الأسبوع القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى