الشرعية ترفض طلبا لجريفيثس بعقد لقاء مع الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشفت مصادر دبلوماسية أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيثس، واجه رفضا من الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا بشأن عقد لقاءات مع جماعة الحوثي لبحث لحل سياسي.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن المصادر ذاتها أن مارتن جريفيثس منفتح على أي مقترحات أخرى من الأطراف لإنهاء الصراع المستمر منذ ست سنوات، وأضافت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها بالقول: «الشرعية يقولون من المستحيل الجلوس مع الحوثيين، ولكن وقف الحرب والأزمة أكثر أهمية، لذلك المبعوث الأممي مستمر في جهوده (الإعلان المشترك)».

وتعد الحكومة اليمنية القرار الأميركي بإدراج جماعة الحوثي في قائمة الإرهاب بدايةً لتصحيح مسار التعامل مع الميليشيات لخدمة السلام.

وطبقا لوزير الخارجية وشؤون المغتربين، أحمد بن مبارك، فإن ما تعانيه بلاده من أزمة إنسانية «نتيجة تعنت الميليشيات الحوثية التي لم تواجه أي ضغط دولي على مدى 6 سنوات يدفعها للتخلي عن نهج العنف والإرهاب والانخراط في السلام". على حد تعبيره.

وأشارت المصادر إلى أنه «إذا كان لدى الأطراف مقترحات أخرى ممكنة لا بأس، مارتن يريد السلام ووقف الحرب وإعادة الأمور لطبيعتها، وليس لديه طريقة واحدة، إذا كان هناك طريقة أخرى سوف يسمع لآراء الأطراف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى