حملة رش ضبابي في خنفر

> زنجبار «الأيام» خاص

>
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية خنفر محافظة أبين، أمس، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل للحميات في منطقة كثب وعدد من مناطق المديرية، وذلك بدعم من منظمة العمل ومكافحة الجوع.

وقال د. صلاح بالليل، مدير مكتب الصحة بمديرية خنفر، إن حملة الرش الضبابي التي تم تدشينها في منطقة كثب بدعم من منظمة "العمل ومكافحة الجوع" ستستمر سته أيام، وتستهدف معظم مناطق خنفر، بما فيها مخيمات النازحين الثمانية، وتأتي في إطار اهتمام المكتب في القضاء على البعوض الناقل للحميات وعلى البؤر وتكاثرها في المستنقعات ومياه الصرف الصحي والمياه الراكدة.

وأوضح بالليل أن عدد الفرق المشاركة في حملة الرش الضبابي 12 فريقا بمضخات رش، وأربع سيارات متحركة، إضافة إلى دراجات نارية للوصول  للأماكن البعيدة والضيقة.

ودعا بالليل، المواطنين إلى التعاون مع الفرق المشاركة في حملة الرش الضبابي والعاملة بالميدان، وتسهيل مهامهم؛ حتى يتسنى لههم تحقيق الهدف الذي انطلقت من أجله هذه الحملة برش كل المناطق والأماكن المستهدفة.
ودعا السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والمواطنين إلى تجفيف أماكن تكاثر البعوض بردم الحفر وشفط المستنقعات والمياه الراكدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى