​افتتاح وحدة تفتيت الحصوات بمستشفى بن زيلع سيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
افتتح بمستشفى بن زيلع بمدينة سيئون، أمس، وحدة تفتيت الحصوات بالموجات التصادمية بأحدث الأجهزة الألمانية بمستشفى بن زيلع الحديث.

وقال رئيس مجلس إدارة المستشفى د. صالح بن زيلع إن تلك الوحدة ستسهم في تخفيف الأعباء عن المرضى الذين يعانون حصوات الكلى والمثانة، بوادي وصحراء حضرموت وحضرموت عامة والمحافظات المجاورة، في السفر إلى الخارج.

و أضاف بن زيلع أن الجهاز الحديث بالوحدة أقل خطورة من غيره، ولا يعرض الطاقم الفني العامل عليه والمريض للأشعة الصادرة من جهاز السي آر أم، فهو مربوط بجهاز الأشعة التلفزيونية الآمنة للتعامل مع الحالة، بدلا عن أشعة السي آر إم الخطيرة، فضلا على أنه يقوم بالبحث الأوتوماتيكي عن الحصوات ثم توجيه الموجات التصادمية عليها لتفتيتها، وبفضل ارتباطه بالأشعة التلفزيونية (الموجات فوق الصوتية) مباشرةً يمكن معرفة إن كانت الحصوات قد تفتت أم لا والمريض ما يزال على طاولة الجهاز قبل مغادرته القسم.


وبدوره، عبر الوكيل التميمي عن شكره وتقديره لما يقدمه هذا الصرح الطبي في خدمة المجتمع، لافتا إلى تثمين السلطة المحلية بالوادي لما يقدمه القطاع الصحي الخاص من جهود للرقي بالواقع الصحي الذي يعد مكملا لجهود السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة لتخفيف معاناة المواطنين، لا سيما في الظروف الراهنة، وتخفيف تكاليف السفر والعلاج سواء خارج الوادي والمحافظة أم خارج الجمهورية.

حضر الافتتاح عضو مجلس النواب سعيد دومان ورئيس هيئة مستشفى سيئون العام د. أنيس عيديد، والمدير الفني بمستشفى بن زيلع الحديث د. عابدين بارجا، وعدد من الأطباء ومسؤولو الأقسام بالمستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى