المؤتمر: الأمن والجيش بشبوة يصران على ارتكاب مزيد من القمع

> عتق «الأيام» خاص

> قال حزب المؤتمر الشعبي العام إن القوات الأمنية والعسكرية في محافظة شبوة تصرُّ على ممارسة المزيد من أشكال القمع والتعسف بحق أبناء المحافظة.

ولفت المؤتمر إلى أن الثكنات العسكرية المنتشرة في مداخل شبوة ترتكب "عمليات استفزاز وترهيب وتعطيل مصالح المواطنين وتوقيفهم لساعات، لمنع وصولهم إلى عاصمة المحافظة لقضاء حوائجهم".

واتهم مؤتمر شبوة، في بيان رسمي أصدره أمس، أجهزة الأمن بأنها تضرب بأنظمة ولوائح الضبط القضائي عرض الحائط، معتبرا هذه الممارسات "سابقة خطيرة ستفضي إلى نتائج سلبية تؤثر على أمن واستقرار المحافظة".

نص البيان:
"الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين.

بأسف شديد تابعت ما أقدمت عليه عناصر تابعة للقوات الخاصة المتمركزة في إحدى النقاط على مدخل عاصمة المحافظة عتق يوم الأحد 24 يناير 2021 من عمليات استفزاز وترهيب وتعطيل مصالح المواطنين وتوقيفهم لساعات، لمنع وصولهم إلى عاصمة المحافظة لقضاء حوائجهم الذين من بينهم المرضى القاصدون المشافي والموظفون وأصحاب الأعمال والطلاب، في تصرفات لا تمت لأنظمة وقوانين الوحدات الأمنية بشيء.

لتتوج تلك التصرفات التي لا تمت بصلة لما عهد به عن رجال الأمن المتحلين بالنظام والحريصين على أمن واستقرار الوطن والمواطن، وذلك بالإقدام على اعتقال الشيخ أحمد خميس بن ضباب عضو المجلس المحلي للمحافظة، عضو اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام، ونجله جلال ومرافقيهم واقتيادهم إلى أحد معسكراتهم بطريقة تعسفية أشبه بطرق التعامل مع عناصر الإرهاب دون وجود ما يبرر لهم ذلك أو يراعي لشخصيته الاعتبارية ومكانته الاجتماعية وإسهاماته في كل ما يخدم المحافظة وأبناءها والتي لا ينكرها إلا جاحد.

ومن خلال هذا أعبر عن إدانتنا واستنكارنا لما تعرض له الشيخ أحمد بن ضباب من اعتقال تعسفي مع نجله ومرافقيه لمجرد توجسات لا أساس لها من الصحة ولا تعطي الحق بأن يترك منتسبو الوحدات الأمنية، الذي يأمل الجميع فيهم حماية أمن واستقرار المواطن، بالإصرار على ممارسة مزيد من أشكال القمع والتعسف بحق العديد من أبناء المحافظة، ضاربين بأنظمة ولوائح الضبط القضائي عرض الحائط، وهي سابقة خطيرة ستفضي إلى نتائج سلبية تؤثر على أمن واستقرار المحافظة.

وفي هذا الصدد أشدد في دعوتنا لقيادة السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة لتحمل مسئولياتهم وسرعة العمل على وقف كافة الممارسات الخارجة عن القانون ضد أبناء المحافظة من قبل بعض الوحدات الأمنية والتي لا تهدف بصورها التعسفية تلك لتحقيق الأمن والاستقرار بقدر ما تؤدي إلى زعزعته وما يرافقه من تبعات تضر بالسلم الاجتماعي.

إن الأمن والاستقرار مطلبنا جميعا، والسعي للوصول له لن يتحقق إلا بمعالجة الاختلالات الحاصلة في المنظومة الأمنية وعلاقتها بالمواطن من خلال رد الاعتبار لمن انتهكت حرياتهم وجبر الضرر والنظر لجميع المواطنين كشركاء وعامل استقرار لأمن المحافظة، وعلى اللجنة الأمنية الاضطلاع بمهامها ونحملهم مسئولية ما يترتب على عدم تحقيق ذلك.

أنتهز هذه الفرصة لتوجيه التحية والتقدير لقيادات وقواعد وأنصار المؤتمر وكافة أبناء المحافظة لما تحملوه من صعاب في سبيل تجنيب المحافظة ويلات الصراعات والحفاظ على مكتسبات أبنائها، ونؤكد على دعوتنا المستمرة لكل القوى الخيرة لمزيد من التلاحم ووحدة الصف والعمل على تفويت الفرصة لكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار المحافظة أو محاولة زرع بذور الفرقة والانقسامات بين أبنائها.

حفظ الله شبوة وأبناءها ووفق إلى طريق الخير خطاءهم.

ناصر محمد باجيل

رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام محافظة شبوة

عضو اللجنة العامة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى