​وفاة رجل الأعمال البارز أبوبكر شماخ في القاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص

>
توفي، أمس في القاهرة، الشخصية الوطنية البارزة ورجل الأعمال المعروف الشيخ أبوبكر سالم شماخ، بعد حياة حافلة بالعطاء الوطني، والمساهمة الاجتماعية في مجالات عديدة.

وأصدر المؤتمر الشعبي العام بيانا، اليوم الإثنين، نعى فيه أبو بكر شماخ جاء فيه: "كان فقيدنا رحمة الله عليه، ممن ساهموا في الحياة السياسية، معبرًا عن مواقفه الوطنية بالكلمة الحرة، مدافعًا عن وحدة الوطن، ميثاقيًا في نهجه، وداعمًا لكل ما شأنه تعزيز السلام الاجتماعي، والصلاح بين تياراته المختلفة، داعيًا وحريصًا على وحدة المؤتمر الشعبي العام.

رجل أعمال مستنير، ينتمي لأسرة خاضت مجال العمل الوطني أبًا عن جد، ومارست العمل الخيري بسخاء وكرم، رئيس الغرفة التجارية بالحديدة لعشرين سنة من بداية السبعينات إلى سنة 1990م، رئيس نادي الأهلي بالحديدة، له أعمال خيرية كثيرة، منها تأسيس وحدة غسيل الكلى بالحديدة.

عرفته حضرموت وعدن وتهامة وصنعاء ابنًا بارًا من أبناء اليمن المحبين لوطنهم والملتزمين خط الاعتدال في تفكيره وفي سلوكه، حتى توفاه الله اليوم في القاهرة، عن عمر ناهز الثمانين عامًا.
خالص تعازينا ومواساتنا لأخيه الشيخ أحمد سالم شماخ، وأولاد الفقيد، وأصهاره، وأحبائه في عموم اليمن على هذا المصاب الجلل.

تغمد الله فقيدنا المناضل أبوبكر شماخ السياسي المؤتمري، والكاتب والاجتماعي، بواسع رحمته وعظيم غفرانه، وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى