وزير الصناعة يحذر المانحين من الأخذ بتوصيات لجنة الخبراء الدوليين

> عدن «الأيام» خاص

> أكد وزير الصناعة والتجارة محمد حزام الأشول أمس الثلاثاء أن لجنة الخبراء الدوليين التابعة لفريق العقوبات بمجلس الأمن الدولي اعتمدت على بيانات وتسريبات مغلوطة في إعداد تقريرها المعلن مطلع الشهر الجاري.

وحذر وزير الصناعة خلال اجتماع عبر الاتصال الفيديو مع مدير الجهاز التنفيذي لتسريع تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاح باليمن علاء قاسم، من خطورة تداعيات الأخذ بتوصيات اللجنة بشأن 91 شركة يمنية تعاملت مع الوديعة السعودية، حسب بيان من مكتب الوزير، تلقته "الأيام".

ودعا الأشول إلى إعادة النظر في توصيات لجنة الخبراء التي استندت على بيانات ومعلومات مغلوطة وإعادة صياغتها وفق معلومات صحيحة ورسمية، وعدم اتخاذ أي إجراءات سلبية قد تؤثر على القطاع الخاص وتفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة في اليمن.

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن القطاع الخاص يمثل الشريان الرئيسي في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وأسهم إسهاما فعالا في الحفاظ على بنية المجتمع وتأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي والأمن الغذائي رغم الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي تعرض لها نتيجة الحرب والصراع المفروض على حركة الأفراد والتجارة والأموال في كل القطاعات.

وتزامنت تصريحات وزير الصناعة مع تحذيرات سابقة أطلقتها الغرف التجارية اليمنية مساء الأحد الماضي، ثم اتحاد الغرف العربية أمس الأول الإثنين، من استهداف القطاع الخاص اليمني بأي إجراءات سلبية وغير قانونية يحاك تنفيذها عبر لجنة الخبراء ضد القطاع الخاص في اليمن.

وطالب وزير الصناعة المسؤولين في الجهات المانحة لليمن باستقصاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي والبيانات الصحفية المغلوطة التي قد تؤثر سلبا على القطاع الخاص والاقتصاد الوطني.

وكان الاجتماع قد ضم مدير الشؤون القانونية أحمد عرمان، ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية رئيس الغرفة التجارية بعدن أبوبكر باعبيد، ونخبة من البعثة التجارية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى