​توجيه بتوفير بيت محمي مكيف لإجراء تجارب زراعية بحضرموت

> تريم «الأيام» خاص

>
​اطّلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري، أمس، على الأنشطة البحثية الزراعية في المزرعة التابعة لمحطة الأبحاث الزراعية بمنطقة السويري.

وتعرّف الكثيري، من مدير عام المحطة م. عوض علوان على أبرز الأنشطة البحثية التي يتم تنفيذها في أقسام المزرعة، والتي نُفذت على مساحة 30 هكتار لتطوير الواقع الزراعي وتحسين المحاصيل الزراعية وإدخال التقنيات الحديثة وتوعية المزارعين بالطرق الزراعية السليمة والحديثة وتنفيذ الأبحاث الخاصة بعدد من الأصناف المحلية بالمزرعة.

وفي ذات السياق، تعرف الوكيل الكثيري على أقسام المحاصيل والبساتين، ووحدة النخيل الخاص بالمدخر الوراثي للنخيل الذي يحتوي على 350 نخلة، والتي تنقسم إلى 42 صنفاً محلياً و17 صنفاً عالمياً، بالإضافة إلى أقسام التربة والغابات والوقاية، ومشاريع المزرعة البحثية لتحسين عدد من منتجات القمح والبصل والبيوت المحمية مع المنظمات الدولية، والأيام الحقلية التي تقيمها محطة الأبحاث للمزارعين في عموم مديريات وادي حضرموت.

هذا، وأكد الوكيل الكثيري دعم السلطة المحلية الكامل للمزرعة، موجهاً بتوفير بيت محمي مكيف بمواصفات حديثة لإجراء تجارب زراعة عددٍ من المحاصيل في موسم الصيف وتعميمها على المزارعين لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة في السوق الاستهلاكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى