تواصل دبلوماسي رفيع بين الإدارة الأمريكية وحكومة صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

> حكومة صنعاء: لا علاقة لمعركة مأرب بتواصلنا مع أمريكا
> كشف وزير الخارجية في حكومة صنعاء، غير المعترف بها، اتصالات على أعلى مستوى تجريها الإدارة الأمريكية مع حكومته.

وقال شرف إن وزارة الخارجية في حكومة صنعاء أجرت هي الأخرى اتصالات مع الخارجية الأمريكية لتصحيح ما وصفه بأنه "أخطاء إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وإظهار الحقائق عن الوضع في اليمن بعيدا عما تصوّره الرياض وأبوظبي".

وأضاف الوزير شرف في تصريحات نشرها موقع الجزيرة نت، أمس، "نحن في حكومة الإنقاذ الوطني التي تضم جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر وبقية المكونات السياسية نقوم بدورنا لتبيين حقيقة الوضع في اليمن، وبحثنا مع الإدارة الأميركية الجديدة مستجدات كثيرة".

وحسب الوزير، فإن حكومته أجرت اتصالات واسعة مع الإدارة الأميركية الجديدة، أوضحت فيها الآثار المترتبة على قرار الإدارة الأميركية السابقة، المتعلق بإدراج جماعة الحوثيين في قائمة الإرهاب، وانعكاسه على الوضع الإنساني.

وكانت المتحدثة الإقليمية للخارجية الأميركية في اليمن جيرالدين جريفيثس قد أكدت ما قاله ليندركينج إن حكومته تتواصل مع الحوثيين، للضغط بشكل أفضل من أجل تحقيق التسوية التفاوضية.

وعن الهجوم على مأرب، قال وزير خارجية صنعاء إن "الهجوم ليس له علاقة بالسياسة الأميركية الجديدة"، مشيرا إلى أنه يأتي كـ "ضربة استباقية بعد أن رصدت وزارة الدفاع في حكومته تحركات لقطاعات عسكرية تابعة للقوات الحكومية في وادي عبيده جنوب مأرب".

وقال "استغل الطرف الآخر قرار ترامب تجاه اليمن، وحاول شنّ ضربة ضد قواتنا، لكننا استبقنا الهجوم وأمّنّا المنطقة، وحاليا نسعى إلى السيطرة على مأرب".

ووفق الوزير، فإن سيطرة الحوثيين على مدينة مأرب ستكون خطوة من أجل تحقيق السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى